2009-01-15 | 18:00 الكرة العربية

طالب بتهدئة احتفالات التأهل للمباراة النهائية .. لوروا

تغطية : عبدالرحمن النمر و علي حدادي و عبدالرحمن مشبب و محمد النجيري
مشاركة الخبر      

طلب مدرب منتخب سلطنة عمان الفرنسي كلود لوروا من مشجعي الفريق تهدئة احتفالاتهم بالتأهل للمباراة النهائية لبطولة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم بعد الفوز على قطر 1-صفر في الدور قبل النهائي أمس الأربعاء.
وقال لوروا للصحفيين بعد تأهل عمان للنهائي الخليجي للمرة الثالثة على التوالي "يبقى أمامنا الكثير من العمل.. يجب تهدئة الاحتفالات قليلا لأنها مجرد مباراة في الدور قبل النهائي ونريد تحقيق حلم الشعب العماني الذي يريد الفوز بالكأس".
وثأرت عمان من منافستها قطر التي تغلبت عليها في نهائي خليجي 17 عام 2004 وأطاحت بها خارج البطولة أمس بفضل هدف أحرزه المهاجم حسن ربيع بعد 19 دقيقة من بداية اللقاء .
وقال لوروا الذي تولى تدريب عمان في يوليو الماضي "قلت لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيب بلاتر إن فوز عمان بكأس الخليج سيطور كرة القدم بالبلاد وسيساعد في الوصول للعالمية خلال عشر سنوات بمزيد من التطوير على مستوى الناشئين".
وأضاف المدرب الفرنسي "الحوسني لاعب مفيد للغاية في الناحية الخططية وعدم التسجيل في ثلاث مباريات ربما يجعله يشعر ببعض التوتر لكني أثق في قدراته تماما".
وذكر لوروا أن قطر وضعت فريقه تحت ضغط في آخر 20 دقيقة لكن الفوز كان مستحقا في النهاية "لأن منتخب عمان صنع عددا أكبر من الفرص غير أنه أهدرها عن طريق إسماعيل العجمي وبدر الميمني وربيع والحوسني."
من جهته ذكر مواطنه مدرب قطر برونو ميتسو أنه راض عن مستوى فريقه خلال المباراة رغم أنه انتقد لاعبي الفريق الملقب بـ"العنابي" لعدم شن هجمات أخطر على حارس عمان علي الحبسي.
وقال ميتسو الذي قاد الإمارات للفوز بلقب خليجي 18 الماضية "واجهنا مرة أخرى أحد أفضل فرق الدورة ولعبنا بشكل رائع في الدقائق الأخيرة.. لعبنا أربع مباريات وخسرنا مرة واحدة وبفارق هدف واحد لذلك سيكون بوسع قطر استئناف مشوار تصفيات كأس العالم 2010 بثقة كبيرة".
وأكد ميتسو أن الدفاع القطري ارتكب خطأ واحدا تسبب في هدف اللقاء الوحيد لكنه افتقد جهود الثنائي عبد الله كوني الغائب بسبب الإصابة وإبراهيم ماجد الذي لم يشارك نتيجة الإيقاف لحصوله على إنذارين.