2009-11-02 | 18:00 منوعات

أفرادها اعتقلوا في شعبان الماضي والمضبوطات 281 رشاش كلاشينكوف و55 صندوق ذخيرة

الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

أعلنت وزارة الداخلية أمس الأحد أنها ضبطت 281 رشاش كلاشينكوف و55 صندوق ذخيرة بإحدى استراحات مدينة الرياض تعود ملكيتها إلى شبكة منظري ومعتنقي الفكر الضال والداعمين لأنشطته الإجرامية الذين ألقي القبض عليهم في الثامن والعشرين من شعبان الماضي.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي: "إلحاقا للبيان الصادر في 28 شعبان الماضي، بشأن القبض على شبكة من منظري ومعتنقي الفكر الضال والداعمين لأنشطته الإجرامية، وضبط أسلحة وذخيرة ودوائر إلكترونية عملوا على تطويرها لاستخدامها للتفجير عن بعد بما في ذلك خمسون رشاشاً مع ذخائرها قاموا بإخفائها خلف جدار من الخرسانة داخل أحد المنازل بمدينة الرياض".
وأضاف "التحقيقات القائمة مع عناصر هذه الشبكة توصلت إلى معلومات كشفت عن حيازتهم كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة قاموا بإخفائها في استراحة تعود لأحدهم وتقع في إحدى محافظات منطقة الرياض، وذلك داخل مخبأ أنشئ من الخرسانة المسلحة بارتفاع نصف متر عن الأرض وهيئ على أنه مكان للجلوس بغرض التمويه".
وتابع التركي: "وبعد استخراجها وضبطها اتضح أنها عبارة عن مئتين وواحد وثمانين رشاشاً من نوع كلاشينكوف، ومئتين وخمسين مخزناً، وخمسة وخمسين صندوق ذخيرة تحتوي على واحد وأربعين ألفاً ومئتين وخمسين طلقة".
واستطرد: "لا تزال التحقيقات مستمرة لاستظهار كافة الحقائق المحيطة بنشاطات تلك الشبكة".
وكانت السلطات السعودية أعلنت في 19 أغسطس الماضي أنها ألقت القبض على 44 عنصرا من تلك الشبكة، أحدهم من المقيمين، والبقية من السعوديين.