2009-11-02 | 18:00 منوعات

في أحشاء آسيوية مسافرة إلى دولة الإمارات

دبي ـ (قنا)
مشاركة الخبر      

أحبطت جمارك دبي عملية تهريب كمية من المخدرات عبارة عن 67 كبسولة هيروين تزن 594 جراما وضعتها مسافرة آسيوية في أحشائها في محاولة لإدخالها إلى دولة الإمارات عبر مطار دبي الدولي.
ونقلت وكالة أنباء الإمارات أمس عن مدير إدارة عمليات المسافرين في جمارك دبي علي المقهوي قوله: "تفاصيل العملية ترجع حينما اشتبه مفتشو الجمارك في المبنى رقم (1) في مطار دبي الدولي بإحدى المسافرات الآسيويات وهي في طريقها لإجراءات التفتيش الجمركي حيث ظهر عليها الارتباك وهو ما أدى إلى وضعها تحت المراقبة الدقيقة عن بعد من قبل المفتشين".
وذكر أنه عند تمرير حقائبها على جهاز فحص الحقائب لم يتم العثور على شيء ممنوع فتم إخضاع الحقائب للتفتيش اليدوي ولم يظهر شيء أيضا فتم اصطحاب المسافرة للعرض على جهاز كشف الأحشاء فتبين من خلاله وجود أجسام غريبة في أحشائها يشتبه في احتوائها على مواد مخدرة.. وبالتحقيق مع المسافرة من قبل قسم التحقيق بإدارة عمليات المسافرين في المطار وسؤالها عما تخفيه اعترفت على الفور بأنها تخبئ مواد مخدرة في أحشائها وبمواصلة التحقيق تبين إخفاؤها لـ 67 كبسولة لمادة الهيروين النقي تزن 594 جراماً.. كما اعترفت بأن هناك شخصا سيلتقي بها خارج مبنى المطار لاستلام المخدرات التي قامت بتهريبها حسب الاتفاق المسبق بينهما".