2009-12-20 | 18:00 منوعات

وصفت القرار بالمتخلف وأنه إهانة للعقل والعقلانية

القاهرة ـ (د ب أ)
مشاركة الخبر      

أطلق مثقفــون وكتاب مصريون وعرب حملــــة إلكترونية أمس السبت لجمع التوقيعات للتضامن مع المفكر المصري الدكتور نصر حامــد أبوزيــد، ردا على قرار منعه أخيرا من دخول الكويت بسبب رفض بعض "المتشـددين" الذيـــن يعتبرونه غير مرغوب فيه هناك.
يذكر أن أبوزيد سافر إلى الكويت بدعوة من مركز الحوار للثقافة "تنوير"، بالتعاون مع الجمعية الثقافية الاجتماعية لعقد ندوتين ، وما أن وصل إلى مطار الكويت حتى فوجئ بمن يمنعه من الدخول رغم حصوله على موافقة من الجهات الحكومية المختصة لدخول البلاد عبر تأشيرة دخول صالحة.
وذكر بيان حملة التضامن أن "المثقفين المصريين الموقعين على هذا البيان، يستنكرون بشدة رضوخ الســلطات الكويتية لدعاة تكفير التفكير والتعصب والانغلاق الفكري وإغلاق باب الاجتهاد، ويرفضون الامتثـــال لطلبهـــم الاستفزازي بمنــــع دخول المفكر المصري الكبير رغم حصوله علي تأشيرة دخول وتلقيه دعوة من مركز الحوار (تنوير)لإلقاء محاضرات عن الإصلاح الديني وغيره من الأمور التى تهم المسلمين".
وأضاف البيان "هذا القرار المتخلف يمثل إهانة للعقل والعقلانية كما يمثل إهانة للثقافة والمثقفين وإهدارا لحرية الرأي وحرية التعبير".