2009-12-21 | 18:00 منوعات

تبث عبر التردد 12015 على (عرب سات) ومن خلال 12149 على (نايل سات)

تقرير ماجد المزجاجي
مشاركة الخبر      

جاءت الإطلالة الأولى للقنوات الأربع الجديدة (القرآن الكريم) وقناة (السنة النبوية) وقناة (الثقافة والحوار) وقناة (الاقتصادية) التي أطلقها التلفزيون السعودي الجمعة الماضي عند مستوى تطلعات المشاهد وموحية بأنها ستكون بديلة للكثير من القنوات المشابهة بما ظهرت عليه من طرح متميز وملائم لتخصص كل قناة .
وتقدم قناتا (القرآن الكريم، والسنة النبوية) صوراً حية لكل من الحرمين الشريفين طوال فترة البث لإشعار المشاهد المسلم في العالم بأنه مرتبط بالحرمين الشريفين طوال الوقت، بينما تهتم قناة (الثقافية) بتقديم صورة عن واقع المشهد الثقافي السعودي، فيما تعنى قناة (الاقتصادية) بوضع أسواق المال والاقتصاد على كافة الأصعدة.
يذكر أن قناة (القرآن الكريم) تبث من مكة المكرمة وقناة (السنة النبوية) تبث من المدينة المنورة والقناتان (الثقافة والحوار) و(الاقتصادية) تبثان من استوديوهات التلفزيون بالرياض؛ وبهذه القنوات الأربع الجديدة يصبح مجموع قنوات التلفزيون السعودي مع القنوات الخمس السابقة (الأولى، الثانية، الإخبارية، الرياضية، أجيال) تسع قنوات وتبث على (عرب سات) عبر التردد 12015 وعلى (نايل سات) عبر التردد 12149.
ويأتي إطلاق القنوات الجديدة ضمن إطار سياسة التطوير والتحديث التي تنتهجها وزارة الثقافة والإعلام السعودية بقيادة الدكتور عبدالعزيز خوجة.