2009-12-25 | 18:00 منوعات

حصلت الشهر الماضي على تقديرية مهرجان شيكاغو الدولي

الدوحة ـ (قنا)
مشاركة الخبر      

منحت الرابطة العالمية للأعمال السينمائية و التلفزيونية في الولايات المتحدة الأميركية قناة (براعم) إحدى شبكات قناة (الجزيرة) الفضائية جائزة( النسر الذهبي) فئة الأعمال التربوية الموجهة للأطفال وذلك عن المسلسل التربوي ثنائي وثلاثي الأبعاد (نان و ليلي).
وأعربت رئيس إدارة البرمجة في قناة الجزيرة للأطفال مليكة علوان عن سعادة جميع العاملين في القناة بهذا التتويج المتميز.. وقالت " إن فوز هذا المسلسل التربوي الترفيهي الموجه للأطفال في سن ما قبل المدرسة و الذي تبثه (براعم) يؤكد صحة خياراتنا البرامجية و مطابقتها لأفضل المواصفات العالمية إن كان على المستوى الإبداعي أو فيما يتعلق بالبناء التحريري".
وأوضحت مليكة علوان في تصريح لوكالة الأنباء القطرية (قنا) أمس أن جائزة النسر الذهبي تعتبرعلامة فارقة بالنسبة لقناة براعم سيما وأن هذا المهرجان العريق الذي تأسس عام 1957 قد توّج أسماء عالمية لامعة في الإبداع السينمائي والتلفزيوني مثل ستيفن سبيلبرج و جورج لوكاس .. مشيرة إلى أن قناة (براعم) كانت قد حصلت الشهر الماضي على الجائزة التقديرية للجنة التحكيم في مهرجان شيكاغو الدولي للأفلام لنفس هذا المسلسل.
يذكر أن (نان وليلي)مسلسل كرتوني ثنائي و ثلاثي الأبعاد مدة كل حلقة في حدود 3 دقائق، وقد أنتجت الجزيرة للأطفال مائتي حلقة يتم بثّها حتى آخر عام 2011.