2009-12-29 | 18:00 منوعات

كرم البرامج الإذاعية الفائزة بجوائز عربية وسلم درع جائزة التبادلات للصقعوب والجريس والشايع .. خوجة

الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

كرم وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة بمقر الوزارة أمس البرامج الإذاعية التي حققت جوائز عربية في العام 2009 وهي برنامج (الإذاعات العربية) وبرنامج (أعرف بلادك) وبرنامج (أعراس رياضية) وبرنامج (ردة فعل) ومسلسل (أحلام طائرة) وبرنامج (التبادلات البرامجية) بالإضافة إلى المشاركين في لجان التحكيم.
وعبر خوجة عن سعادته بهذه المناسبة لتكريم عدد من العاملين في إنتاج البرامج التي حصلت على جوائز ست مسابقات عربية وهي تعد المرة الأولى التي تجمع فيها الإذاعة هذا العدد من الجوائز في عام واحد وفي أنواع مختلفة من البرامج . . وقال :" من حق الإذاعيين المبدعين الذين برزوا على مستوى العالم العربي أن يتم تكريمهم لتفوقهم وتحقيقهم المراكز الأولى عربيا ".. وأضاف :" أهنئهم على تحالفهم الدائم مع منصات التتويج وأقدر الجهد الكبير والتخطيط المدروس الذي يبذل من قبل كافة العاملين في الإذاعة وأرجو أن يتواصل تميزهم لأن هذا البلد الكريم بما أنعم الله عليه من خير وبما توفره قيادته الرشيدة من دعم وتشجيع يستحق منا كل جهد ".
وتابع " أقدم هذه الجوائز لزملائي في الإذاعة على فوزهم الكبير، الإذاعة في هذا العام حصدت كثير من الجوائز الكبيرة وهذا يعود بعد الله سبحانه وتعالى وفضله إلى هذا الجهد الكبير والتكاتف مع جميع أخوانهم في الإذاعة من الوكيل المساعد للإذاعة ومدراء الإذاعة إلى جميع العاملين من مذيعين ومخرجين ومنتجين ومعدين". . وأضاف :" دهشت وفرحت لهذا العمل المتلاحم كفريق مع بعضهم البعض في الإذاعة ، وكلنا نفتخر بهم ونفتخر بهذا الإنجاز الكبير الذي حققته الإذاعة بحصد هذه الجوائز الكبيرة في هذه المهرجانات التي تمت خلال العام، مع متنافسين صعبين للغاية وهذا من فضل الله سبحانه وتعالى علينا، ونحن في السعودية دائماً في الطليعة وسنبقى إن شاء الله في الطليعة".

القنوات الأربع
وأثنى وزير الثقافة والإعلام على العاملين في التلفزيون لجهدهم المميز على المستوى المحلي مشيراً في هذا الصدد إلى انطلاقة القنوات الأربع الجديدة مع بداية هذا العام لترفع عدد القنوات التلفزيونية الى تسع قنوات وقد كانت هذه الإضافة محل تقدير الجميع .
ونقل خوجة لإعلاميي وزارة الثقافة والإعلام مشاعر الفرح والرضا والتشجيع التي لمسها من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله وخاصة تجاه قناتي القرآن الكريم والسنة النبوية وقال :" اعتبرهما حفظه الله من أهم الخطوات التطويرية وتلقيت توجيهه الكريم بالاهتمام الشديد بهما ونفس المشاعر لمستها من ولي العهد الأمين ومن النائب الثاني".
وأضاف :" هذه المشاعر ليست مستغربة من قيادة وضعت الاهتمام بالمسلمين في طليعة اهتماماتها وترى أن خدمتهم إعلاميا وشرح سماحة عقيدتهم مسؤولية الإعلام السعودي قبل غيره وهو يحلق في الفضاء معطرا بعبق المشاعر المقدسة" .

خطط التطوير
وأكد وزير الثقافة والإعلام الثقة بقدرة أبناء المملكة العربية السعودية على التفوق في كل المجالات ودعمها لهم داعيا الله التوفيق وأن تستمر خطط تطوير البرامج وأن يستمر التفوق.
إثر ذلك قام وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة بتوزيع الشهادات والدروع على الفائزين بالجوائز عن برنامج اتحاد إذاعات الدول العربية عبدالمحسن بن حسين الحارثي وعبدالله بن راشد آل سليمان وخالد بن بدر العتيبي وهو برنامج يقدم كل حلقة مسامع من الإذاعات العربية مع استضافة شخصية تعمل في مجال الإذاعة من أبناء الوطن العربي وهذه إحدى توصيات اللجنة الدائمة للإذاعية ووفق ما جاء في ميثاق التبادل للإذاعات العربية وهو برنامج أسبوعي ومدته 55 دقيقة وحققت الإذاعة السعودية المركز الأول ونيل الجائزة في عامها الأول .
و كرم يحيى بن ناصر الصلهبي ودعاء بنت طنطاوي البحطيطي وخالد بن إبراهيم الربيعان وطارق بن علي محمد عن البرامج الفائزة بمهرجان القاهرة للإعلام العربي الخامس عشر وعن برنامج ( ردة فعل ) وهو برنامج أسبوعي مباشر يتم من خلاله استعراض قضية أو موقف نعيشه في واقعنا وحياتنا اليومية يحتمل هذا الموقف أو القضية أكثر من ردة فعل تجاهه واحد ردود الأفعال تلك هي المناسب والصحيح.
وكرم محمد بن سمير بخش ودعاء بنت طنطاوي البحطيطي وخالد بن احمد مدخلي ومحمد بن عايض الجنيد عن برنامج (اعرف بلادك) ( أعراس رياضية) الذي نال الجائزة الأولى على كافة البرامج المقدمة من الإذاعات .

أحلام طائرة
وكرم علي بن إبراهيم هوساوي وفهد بن محمد الهاجري وتركي بن سلطان فرج وعلي بن عبدالله الشهري عن مسلسل ( أحلام طائرة ) وهو مسلسل اجتماعي يلقي الضوء على الأحلام الكثيرة التي تراود الشباب وقد تكون غير قابلة في كثير من الأحيان للتطبيق على ارض الواقع أو قد تصطدم بالعادات والتقاليد في المجتمع بقالب كوميدي وفاز المسلسل بالجائزة الذهبية للإنتاج والتوزيع الموسيقي .
عقب ذلك سلم وزير الثقافة والإعلام درع جائزة التبادلات البرامجية لوكيل الوزارة المساعد لشؤون الإذاعة إبراهيم الصقعوب كما سلم درعاً تذكارياً لمدير عام إذاعة الرياض سعد الجريس ودرعاً مماثلاً لمدير عام إذاعة جدة الدكتور عبدالله الشايع .
وفي الختام تسلم وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة درعاً تذكاريا من وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد لشؤون الإذاعة إبراهيم الصقعوب .