2010-01-22 | 18:00 منوعات

لتقليل النفقات والتوصيل

سول ـ (د ب أ)
مشاركة الخبر      

إن كلمة "فضـــي" و"الخدمـــة السريعة" يبدو أنه ليس هناك توافق بينهما ، ولكن يوجد بينهما توافق عندما تقوم شركات "الخدمة السريعة" بالاستعانة بكبار السن ذوى الشعر الفضي لتسليم الطرود إلى المنازل والمكاتب. وهناك فقط عدد قليل من الأرقام السحرية في الحياة المدنية بكوريا الجنوبية. فأنت تستطيع أن تدلي بصوتك في سن التاسعة عشرة. وتستطيع الحصول على رخصة قيادة السيارات في سن الثامنة عشرة. ويمكن أن تصبح راكب مترو مجانيا في سن الخامسة والستين.
هذا الوضع الخاص لكبير السن الذي يتمتع بمجانية ركوب المترو خلق صفقة رابحة بين أصحاب الأعمال الراغبين في توفير النفقات وبين كبار السن الباحثين عن وظيفة والعملاء الذين يرغبون في استلام آمن وفي وقته لبضائعهم. وفي سول هناك خدمات مزدهرة تسمى "الخدمة السريعة" وهو نوع من خدمات التسليم السريع سواء للطرود أو المستندات في المنازل أو المكاتب الواقعة في نفس المدينة وعادة ما تكون في غضون ثلاث أو خمس ساعات من استلامها من العميل. وتستعين معظم وظائف الخدمة السريعة براكبي الدراجات النارية الذين ينطلقون بشكل محفوف بالمخاطر بين السيارات في سول.
وتقع أحيانا خسائر في عملية قيادة الدراجات النارية حيث يحتاج راكبوها إلى السرعة للوفاء بعنصر الزمن. ويتراوح السعر دائما من 15 ألف وون أو13 دولار إلى 40 ألف وون اعتمادا على المسافة التي سيتم قطعها. ولذلك يقوم بعض أصحاب الأعمال بتشغيل كبار السن كبديل آمن وموفر للنفقات كبديل لسائقي الدراجات النارية. وقبل كل شيء فكبار السن من عمر 65 أو ما يزيد يركبون كل وسائل المترو مجانا.
وما يسمى بالخدمة السريعة الفضية التي يقوم بها كبار السن عبر المترو عادة ما تكون أقل بنسبة 40 % عن الخدمة التي يقوم بها راكبو الدراجات النارية.