2010-03-05 | 18:00 منوعات

وحش جربافيتشا الصربي فلاهوفيتش يعترف

مدريد ـ (د ب أ)
مشاركة الخبر      

اعترف صربي مشتبه بارتكابه جرائم حــرب في يوغسلافيا السابقة ، للشرطة الأسبانية بقتل أكثر من 100 مسلم - حسبما ذكرت صحيفة “البايــس” الأسبانية أمس الخميس.
وقال فيسيلين فلاهوفيتش (40 عاما) للشرطة بعدما ألقت القبض عليه بالقرب من مدينة إليكانتي شرق أسبانيا يوم الإثنين الماضي “لقد قتلت أكثر من 100 مسلم وحرقت جثثهم”.
ونقلـــت الصحيفـــة عن الرجل الذي يطلق عليه “وحش جربافيتشا” - وهو أحد أحياء سراييفو - القول “لماذا ؟ لأنهم قتلوا زوجتي وأطفالي وسأخبرك شيئا واحدا : لست نادما”.وتوجه فلاهوفيتش إلى أسبانيا بعد فراره من سجن في مدينة بودجوريتشا في صربيا عام 2001 وقالت الشـــرطة الأسبانية إنه كان مطلوبا بموجب عدة مذكرات توقيف دولية وأيضا في أسبانيا ، حيث يشتبه بارتكابه جرائم تشمل سرقات بالإكراه.
وقال المدعي العام البوسني الأربعاء إنهم سوف يطلبون من أسبانيا تسليم فلاهوفيتش. ويواجه الرجل تهما بالقتل والاغتصاب والاعتداء والتعذيب ارتكبهــــــا بحق غير الصرب في جربافيتشا ، حسبما قال المتحدث باسم مكتب المدعي العام البوسني بوريس جروبيســــــيتش للصحفيين في سراييفو.
وولد فلاهوفيتـــــش في مونتنيجرو(الجبل الأسود) ، وانتقل إلى سراييفو عام 1986 حيث كان ملاكما وعمل كحارس أمن في الحانات المحلية إلى أن بدأت حرب البوسنة عام 1992 إلى 1995 .
وعندما بدأت الحرب أصبح عنصرا في الفرق شبه العسكرية في جربافيتشا. وصرح فلاهوفيتش للشرطة الأسبانية بأنه ترأس مجموعة عرفت باسم الملائكة البيض ، قامت باغتصاب العديد من النساء المسلمات.