2014-09-20 | 06:00 الكرة السعودية

6 مشاركات تدشن الانطلاقة السعودية في انشون

مشاركة الخبر      

افتتحت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه امس الجمعة فعاليات النسخة السابعة عشرة لدورة الألعاب الآسيوية (إنشون 2014) والتي تستضيفها مدينة إنشون في كوريا الجنوبية حتى الرابع من أكتوبر المقبل بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كوريا الجنوبية أحمد البراك ورئيس الوفد السعودي للدورة المهندس لؤي هشام ناظر ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ ورئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح وعدد من الشخصيات الرياضية الآسيوية.
وأقيم الحفل الذي كان موضوعه "لقاء مع مستقبل مشرق لآسيا" على الملعب الرئيسي بمدينة إنشون والذي شيد خصيصاً لاستضافة فعاليات الدورة حيث استمر لمدة ثلاث ساعات وتضمن العديد من الفقرات الفنية التي قدمها مطربون وفنانون فما اختيرت نجمة الدراما التاريخية الكورية الممثلة يونغ آي لي لإيقاد الشعلة.
ورحب عمدة المدينة يو يونج بوك بالزائرين عبر رسالة مصورة وذلك نيابة عن مواطني إنشون وقال: "سنبذل قصارى جهدنا لنضمن أن تكون دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة في إنشون أبرز حدث في تاريخ هذه المدينة".
فيما أشاد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح في كلمته بالرياضيين والرياضيات المشاركين في الدورة وطالبهم بالتحلى بالتواضع لدى الفوز متمنياً التوفيق لجميع المشاركين.
وشهد الحفل استخداماً رائعاً لتقنيات الإضاءة والصوت التي لم تركز على أرضية الملعب فحسب وإنما على المدرجات وفي كل مكان محيط بالملعب إضافة إلى دخول واستعراض بعثات الدول الـ45 المشاركة في الدورة والذي انتهى ببعثة كوريا الجنوبية حيث حمل الرامي سلطان الحبشي علم السعودية في مقدمة ممثلي البعثة السعودية التي ضمت 80 شخصاً.