2014-10-12 | 06:00 الكرة السعودية

.. “تذكروا الأرجنتين”

مشاركة الخبر      

سيكون تعادل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام ضيفه الأوروجواي أمس الأول 1 ـ 1, في لقاء ودي جرى على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة, مصدرًا للتشاؤم, إذا ما سارت الأمور بشكل غير مرضي للشارع الرياضي في السعودية, في الاستحقاق المقبل للأخضر عندما تستضيف الرياض دورة كأس الخليج الـ22.
وكان المنتخب السعودي قد حقق تعادلاً مماثلاً منتصف نوفمبر 2011 أمام منتخب الأرجنتين, بلا أهداف على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض, وهذه النتيجة أدخلت البهجة في نفوس الجماهير السعودية لتأتي الصدمة من فرقة المدرب السابق للأخضر فرانك ريكارد (هولندي), وهي الخروج من الباب الأوسع في البطولة الخليجية التي جرت في العاصمة البحرينية المنامة مطلع عام 2012.
ورغم تقدم الأوروجواي بهدف مهاجمه لويس سواريز مطلع الشوط الثاني, إلا أن البديل نايف هزازي منح "الأخضر" التعديل في الرمق الأخير من المباراة, مستفيدًا من عرضية المدافع حسن معاذ, ليضع الكرة برأسه على يمين حارس الأوروجواي فيرناندو موسليرا.
وبتعادل أمس, حرم المنتخب السعودي نظيره الأوروجواي من مواصلة عروضه المميزة في مبارياته الودية منذ فراغه من المشاركة في مونديال كأس العالم الذي جرى الصيف الماضي في البرازيل, وبعد انتصارين على اليابان 2 ـ 0 يوم الخامس من سبتمبر الماضي, وكوريا الجنوبية 1 ـ 0 يوم التاسع من سبتمبر الماضي.
ستة أشهر
أكمل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم شهره السادس, دون تحقيق انتصار في كافة مواجهاته, بعد التعادل أمس الأول أمام منتخب الأوروجواي.
وتعادل أمس الأول هو الوحيد للأخضر في كافة مواجهاته الودية التي جرت في العام الجاري, بعد خسائر أمام منتخب مولدوفا 4 ـ 0 خلال لقاء ودي جرى في إسبانيا يوم الـ24 من مايو الماضي, وكذلك السقوط أمام منتخب جورجيا 0 ـ 2 في إسبانيا أيضًا يوم الـ29 من مايو الماضي.
وفي سبتمبر الماضي خسر الأخضر لقاءه الودي, والذي جرى يوم الثامن أمام أستراليا, على ملعب كرافين كوتاج في العاصمة البريطانية لندن, وبثلاثة أهداف لهدفين, ليكون التعادل أمام الأوروجواي أمس هو النتيجة الإيجابية الوحيدة طيلة الأشهر الماضية.
ويعود الانتصار الأخير للأخضر إلى يوم الخامس من مارس الماضي, عندما تفوق على ضيفه الإندونيسي بهدف الرمق الأخير للاعب فهد المولد, ذلك اللقاء شهده ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام, وكان ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا.

هزازي ومعاذ أولوية
سجل المهاجم نايف هزازي نفسه ليكون أول لاعب يسجل هدفًا للمنتخب السعودي في ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية في جدة, وهو الملعب المشيّد حديثًا والمفتتح في نهاية منافسات الموسم الماضي.
في المقابل, سيكون المدافع حسن معاذ صاحب أولوية تسجيل الهدف الأول في شباك الأخضر, خلال مبارياته التي سيخوضها على المدينة الرياضية الجديدة.

حسين وسنوات خمس
جاء حضور القائد حسين عبد الغني مختلفًا أمس الأول, وهو يشارك في الدقائق العشر الأخيرة من المباراة بعد غياب خمس سنوات عن قائمة المنتخب السعودي.
وتعود المشاركة الأخيرة لعبد الغني مع الأخضر في لقاء الملحق الآسيوي المؤهل إلى مونديال 2010, عندما خرج المنتخب السعودي بالتعادل 2 ـ 2 في لقاء الإياب أمام البحرين على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض, ذلك اللقاء جرى يوم التاسع من شهر سبتمبر لعام 2009, ومن ذلك الحين, لم يرتد عبد الغني قميص الأخضر حتى أمس الأول, والذي شهد العودة الأولى لقائد فريق النصر.

لبنان فرصة
سيكون اللقاء أمام منتخب لبنان وديًا غدًا على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة فرصة مواتية للاعبي الأخضر من أجل تحقيق انتصارهم الأول بعد فترة صيام استمرت ستة أشهر, وقبل اللقاء أمام فلسطين يوم السابع من الشهر المقبل في الرياض, وهو اللقاء الذي سيأتي قبل أسبوع فقط من افتتاح بطولة كأس الخليج الـ22 التي يستضيفها الأخضر من الـ13 وحتى الـ26 من نوفمبر المقبل.