2014-01-18 | 06:00 الكرة السعودية

النقل التليفزيوني الملف ساخن

مشاركة الخبر      

الرياض - الرياضية

يعقد الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي غدا الأحد مؤتمراً صحفياً في مركز الملك فهد الثقافي بمدينة الرياض تحت رعاية وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محي الدين خوجه ، وذلك للإعلان عن تفاصيل إقامة الملتقى الخليجي الرابع للإعلام الرياضي الذي سيقام تزامناً مع دورة كأس الخليج الـ 22 التي ستقام خلال شهر نوفمبر المقبل في مدينة الرياض.
كما سيعلن الاتحاد الخليجي في المؤتمر الصحفي إطلاق أكبر استفتاء لاختيار منتخب الخليج وعدد من الجوائز الإعلامية.
وقال رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي سالم الحبسي: الملتقى الخليجي سيتوقف أمام قضية الساعة وهي حقوق النقل التلفزيوني وذلك بعد أن أصبح هناك تصعيد من بعض القنوات الفضائية الرياضية الخليجية التي أبدت امتعاضها الشديد نحو المبالغة في سعر البيع؛ لذلك نسعى إلى أن نضع هذا الملف الساخن على طاولة النقاش للوصول إلى آليات تخدم الجميع".
وعن الإستفتاء قال الحبسي: "يتضمن الإستفتاء اختيار التشكيلة المثلى لمنتخب الخليج من بين نجوم المنتخبات المشاركة في دورة كأس الخليج 22 وذلك لتحفيز لاعبي المنتخبات الخليجية لتقديم مستوى فني يساهم في رفع مستوى التنافس بين المنتخبات الخليجية المشاركة وخلق روحاً من التنافس بين نجوم المنتخبات خلال الدورة".
وأعلن الحبسي أنه هناك مجموعة من الجوائز ستقدم خلال حفل الإستفتاء الذي سيقام بالرياض أبان دورة الخليج، منها جائزة (المنتخب الذهبي الخليجي).
كما سيطلق الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي (3 جوائز) على مستوى الدوريات الخليجية..بالإضافة إلى جوائز التعليق الرياضي (جائزة أفضل معلق رياضي للمحترفين وجائزة أفضل معلق رياضي للشباب).