2015-09-25 | 02:39 الكرة السعودية

لاتغييرات في قائمة الأخضر لمواجهة الإمارات

مشاركة الخبر      

الرياض ـ عبدالرحمن النمر

يبدأ المنتخب السعودي الأول لكرة القدم معسكره الإعدادي في محافظة جدة بدءاً من اليوم الأول من شهر أكتوبر المقبل ولمدة 13 يوماً استعداداً لمواجهة نظيره الإماراتي في ذهاب التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم ، حيث أكد المنسق الإعلامي للمنتخب السعودي فهد السليم أنه لن يكون هناك تغيير كبير في قائمة اللاعبين التي ستمثل المنتخب باستثناء الثلاثي الموقوف عن المنتخب بقرار انضباطي.
وكان ثلاثي المنتخب فهد المولد وعبدالفتاح عسيري "الاتحاد" وشايع شراحيلي "النصر" قد خرجوا من المعسكر دون إذن مسبق من إدارة المنتخب الأول، في وقت متأخر بعد نهاية مباراة الأخضر التي كسبها أمام منتخب ماليزيا بنتيجة (2ـ1) بملعب شاه علم ضمن الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 من مباريات المجموعة الأولى.
وكانت إدارة المنتخب قد رفعت تقريراً مفصلاً إلى الجهات المعنية ولاتحاد كرة القدم عن الحادث وطالبت بتطبيق العقوبات المنصوص عليها في لائحة الانضباط وعقوبات لاعبي المنتخب المعتمدة من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم، الذي ناقش التقرير وقرر معاقبة الثلاثي بفرض غرامة مالية قدرها ٥٠ ألف ريال على كل لاعب، ومخاطبة أنديتهم لحسمها من مرتباتهم وإيداعها في حساب الاتحاد.
وقررت أيضاً منعهم من شرف تمثيل المنتخب لمدة شهرين، وذلك اعتبارا من تاريخ ارتكابهم للمخالفة.
ويواجه المنتخب السعودي نظيره الإماراتي في أقوى مباريات المجموعة الأولى التي تضم أيضاً فلسطين وماليزيا وتيمور الشرقية في الثامن من أكتوبر المقبل بملعب مدينة الملك عبدالله بجدة، ويسعى الأخضر إلى مواصلة صدارة المجموعة الأولى ، حيث يحتل المركز الأول بـ9 نقاط.
من جهة أخرى، لازال مدرب الأخضر بيرت فان مارفيك "هولندي" خارح السعودية ولن يعود إليها إلا قبل تجمع اللاعبين في معسكرهم بيومين.