2015-10-30 | 03:55 الكرة السعودية

الخليج يعادل التعاون بخطأ (فايز)

مشاركة الخبر      

خطف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الخليج نقطة ثمينة من ضيفه التعاون عندما ادرك التعادل معه بهدف لكل منهما قبل ثماني دقائق من نهاية المباراة التي جمعتهما أمس الخميس على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن الجولة الخامسة لدوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين.
تقدم التعاون بهدف عبدالمجيد الرويلي عند الدقيقة 52، ونجح الخليج في إحراز هدف التعادل بتسديدة من عباس الشنقيطي فشل حارس التعاون فايز السبيعي في السيطرة على الكرة لتفلت من يديه وتتجاوز خط المرمى (83).
لم يكن الشوط الأول مثاليا، بل ظهر باهتا وبلا إثارة، ولم يكن فيه ما يستحق الإشارة، فيما كان الشوط الثاني على العكس حيث ظهر أسرع، وأكثر هجمات، خاصة بعد أن سجل الرويلي هدف التعاون من كرة ثابتة على مشارف منطقة الجزاء.
حرر الهدف التعاوني لاعبي الخليج من اللعب الدفاعي وأندفعوا للعودة للمباراة، وهو ما مكن لاعبي التعاون من السيطرة على اللعب، وتهديد مرمى مسلم آل فريح في اكثر من مناسبة، واستحوذ لاعبو التعاون على الأفضلية في 56% من الوقت، مقابل السيطرة من أصحاب الارض بنسبة 44% من الوقت، ولكن الخليج وعلى عكس أفضلية التعاون نجح في ادراك هدف التعادل مستغلا خطأ فادحا من الحارس السبيعي الذي لم يسيطر على كرة عباس الشنقيطي السهلة لتمر من بين يديه إلى داخل مرماه.
حاول التعاون العودة، ولكن الخليج كان الأكثر تهديدا للمرمى، وظلت الأفضلية للضيوف الذين سددوا 8 كرات على مرمى أصحاب الضيافة منها أربع تجاه المرمى مقابل أربع فقط لذوي القمصان الخضراء، ثلاثة منها هددت شباك السبيعي، ولكن النتيجة ظلت متعادلة ليضيف التعاون نقطته الثامنة من خمس مباريات وعزز الخليج من موقفه بنقطته الخامسة.