2016-07-11 | 00:44 الكرة العالمية

موراي يفوز بلقبه الثاني ببطولة ويمبلدون

(د ب أ) - الرياضية
مشاركة الخبر      

فاز البريطاني أندي موراي بلقبه الثاني ببطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس اليوم الاحد بتغلبه على الكندي ميلوس راونيك 6 / 4 و7 / 6 (7 / 3) و7 / 6 (7 / 2) في المباراة النهائية.

ويحمل اللاعب الأسكتلندي حاليا ثلاثة ألقاب في البطولات الكبرى بعدما تغلب على راونيك للمرة السادسة على التوالي.

وكان موراي قد فاز بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس في عام 2012 وصنع التاريخ بعدها بعام كأول بريطاني في 77 عاما يفوز ببطولة ويمبلدون.

وقال موراي بعد انتصاره :" هذه أهم بطولة لي كل عام ، لدي لحظات عظيمة هنا وخسائر قاسية".

وأضاف موراي :" هذه الإنتصارات إستثنائية ، فخور للغاية بوضع يدي على هذا الكأس مرة أخرى ، لقد قدمت أداء رائعا اليوم ، ولكن راونيك كانت لديه بعض الأسابيع العظيمة على الملاعب العشبية ، عندما فزت في عام 2013 لم يكن لدي وقت لأستمتع بانتصاري ، سأحرص ان أستمتع هذه المرة".

وأنهى موراي موسمه على الملاعب العشبية فائزاً في الـ 12 مباراة التي خاضها عليه بعدما فاز أيضا بالبطولة الإحمائية كوينز عندما تغلب على راونيك.

وحقق المصنف الثاني على العالم فوزه الثالث في نهائيات بطولات الجائزة الكبرى (جراند سلام) مقابل الخسارة في ثماني مباريات ، كما حقق لقبه الثالث هذا الموسم بعد الفوز ببطولة روما وكوينز.

وأرجع راونيك بعض المشاكل الى موقف سلبي قائلا :" كان موراي يلعب بشكل أفضل مني ، أعصابي لم تكن تختلف عنه ، أعتقد أنني بذ لت كل ما في وسعي ، وحاولت ان اظل متماسكا ، و حاولت التقدم ، والضغط عليه".

وأضاف راونيك :" ربما كنت سلبيا في بداية المباراة في الأشواط التي استهل فيها الإرسال ، حاولت أن استجمع قواي قدر ما استطعت ، وقاتلت ولكن لم أنجح".
وأصبح موراي أول لاعب بريطاني يفوز بلقبين لبطولة ويمبلدون منذ أن فعل هذا فريد بيري "عامي 1934 و1936" .