2016-10-25 | 18:54 الكرة العالمية

بنزيمة وموراتا صراع في ريال مدريد حتى الرمق الأخير

مصعب العمار
مشاركة الخبر      

مما لا شك فيه أن ريال مدريد محظوظ بامتلاكه مهاجمين من الطراز العالي قادران على ترجيح كفة الفريق في أي وقت هما الفرنسي كريم بنزيمة والإسباني ألفارو موراتا. ولكن الغير محظوظ بالتأكيد هو ذلك الثنائي الذي لو وجد في أى فريق أخر لا يمتلك كريستيانو رونالدو وجاريث بيل للعبا بجانب بعضهما وشكلا ثنائي قادر على إقتحام دفاعات أي منافس. لأنه بالنظر إلى مميزات كل منهما سنتأكد بأنهما متكاملان في كل شئ.

وبنظرة فنية سريعة سنجد أن بنزيمة مهاجم غير تقليدي فهو قادر على خلخلة أى دفاع بتحركاته المستمرة وخلق المساحات لزملاءه وتحريرهم من الرقابة بينما موراتا رأس حربة تقليدي يجيد التمركز داخل منطقة الجزاء لتسجيل الأهداف.

كذلك بنزيمة صاحب "أسيست" مميز فهو يجيد صناعة الأهداف عن طريق تمريرات سليمة متقنة في الزمان والمكان المناسب وفى المقابل موراتا مهاجم قناص يجيد إحراز الأهداف من أنصاف الفرص.

أما على المستوى القوة البدنية ألفارو مهاجم شرس يجيد الإلتحامات مع المدافعين وهو الجانب الذي يفتقده كريم ويزيد من فرص تعرضه للإصابة دائماً.

ومن ناحية السرعة يبدو الفرنسي أفضل نسبياً سواءً في الحركة بالكرة أو بدونها أو حتي بالنسبة للتصرف فيها. بينما يبرز الإسباني في ألعاب الهواء والضربات الرأسية المتقنة.

وأخيراً فإنهما يتميزان بأهم ميزة في مهاجمي الطراز العالي وهي الإنتظام في التسجيل في معظم المباريات التي يشاركان فيها

كل ما سبق يؤكد حقيقة أن أداء اللاعبين متكامل وكل منهما مهاجم له أسلوبه المميز مما يجعل إشراك أي منهما بشكل أساسي مفيد للميرنجي ويكون الثاني بديلا ناجحاَ وإن كان المستقبل بالتأكيد على المدى الطويل لموراتا الأصغر سناً.

ولكن يجب التأكيد مرة أخرى أنهما غير محظوظين لوجود رونالدو وبيل لأنهما قادران على تشكيل ثنائي مرعب قادر على فعل الكثير.