2016-11-07 | 07:05 الكرة السعودية

الخليوي والقرشي في مقدمة مستقبلي فريق النور

الرياض ـ فهد البطاح
مشاركة الخبر      

عاد إلى الرياض أمس قادما من العاصمة العمانية أعضاء الفريق الأول لكرة اليد بنادي النور بعد مشاركته الناجحة في البطولة الآسيوية الـ19 لكرة اليد حيث توج بكأس البطولة وتأهل لبطولة العالم للأندية، بفوزه على نظيره الجيش القطري 25ـ23 في نهائي البطولة.
وكان في استقبال الابطال بالورود لدى وصولهم مطار الملك خالد الدولي بالرياض تركي الخليوي رئيس الإتحاد السعودي لكرة اليد والمهندس حسام القرشي الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية العربية السعودية مساء امس الأحد عقب عودتهم من العاصمة الأردنية عمان.
وأعرب الخليوي عن بالغ سعادته بالانجاز الذي حققه لاعبو النور في البطولة الآسيوية وقال: "اليوم من الأيام السعيدة لكرة اليد السعودية ولي شخصيا باستقبال فريق نادي النور الذي حقق بطولة الأندية الآسيوية بعد مباريات قوبة جدا كان آخرها مع الجيش القطري المدجج بالنجوم".
واضاف الخليوي: كان اللقاء بإخواني اللاعبين لقاءً رائعا وجميلا، كيف لا وكلهم شاركوا في كثير من انتصارات كرة اليد السعودية خليجيا وعربيا وآسيويا، والشكر موصول للزميل المهندس حسام القرشي لمشاركتنا الفرحة واستقبال الأبطال".
وقدم المهندس حسام القرشي التهنئة للاعبين واعضاء الجهازين الإداري والفني على المستويات القوية التي ظهروا بها خلال البطولة مؤكداً ان الثقة بهم كبيرة لتقديم افضل المستويات في نهائيات بطولة العالم للأندية لما يملكه فريق النور من نجوم تعتبر من أفضل لاعبي القارة الآسيوية.
وقال القرشي: "الاهتمام باللاعب والمدرب يأتي في المقام الأول لدى مسؤولي الرياضة السعودية" مشيراً إلى ان الاتحاد السعودي لكرة اليد من الاتحادات التي تطبق هذا المفهوم على أرض الواقع مما انعكس على النتائج والإنجازات التي تحققت لكرة اليد السعودية ويأتي في مقدمتها تأهل المنتخب الأول لبطولة العالم بفرنسا، وكذلك المنتخب السعودي لكرة اليد للشباب لبطولة العالم في الجزائر والآن تأهل النور لبطولة العالم للأندية.
وأكد القرشي أن هذا النجاح لم يأت من فراغ، وانما من خلال توفير البيئة المناسبة للاعب والمدرب متمنياً تفعيل هذا النموذج في كافة الاتحادات الرياضية لتحقيق النتائج على كافة الأصعده وهو أمر ليس بالصعب على الشباب السعودي.
من جانبه، قال حسين العبكري رئيس نادي النور: "نفخر بالاهتمام الذي نجده من اللجنة الأولمبية السعودية والاتحاد السعودي لكرة اليد، وما استقبالهم لفريقنا في المطار الا دلالة على هذا الاهتمام"، مشيرا الى ان الجميع سعيد بالاستقبال الذي حظوا به في مطار الرياض وأنهم يتطلعون أيضا للاستقبال الآخر في المنطقة الشرقية".