2016-11-10 | 21:55 الكرة العالمية

لوف: تسجيل رقم قياسي من الأهداف ليس هدفنا أمام سان مارينو

رويترز - الرياضية
مشاركة الخبر      

قال يواكيم لوف مدرب المنتخب الألماني إن فريقه لن يسعى لتحطيم رقم قياسي صمد طوال 104 سنوات لأكبر عدد من الأهداف تسجلها ألمانيا في مباراة واحدة عندما يواجه سان مارينو المتواضع في تصفيات كأس العالم لكرة القدم غدا الجمعة.



وأبلغ لوف صحفيين اليوم الخميس بأن فريقه - صاحب المركز الثاني في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) - سيحاول الاحتفاظ بتركيزه ولن يسعى لتسجيل أكثر من 16 هدفا التي أحرزتها ألمانيا في مرمى روسيا في 1912.



وقال: "تحطيم الرقم القياسي ليس هدفنا، هدفنا هو الاحتفاظ بتركيزنا.. وألا نتعامل بعجرفة وأن نصنع فرصا ونسجل الأهداف ونحقق الفوز".



وكان الفوز الأكبر لألمانيا بقيادة لوف 13-صفر على حساب سان مارينو - المصنفة 201 حاليا - في 2006.



وقال لوف: "إنه ورغم ان منافسه اضعف بكثير فانه يمتلك مدافعين اقوياء لكنهم ينهارون بشكل كبير في الثلث الاخير من المباراة".



وأضاف: "عندما تتابع مبارياتهم ترى أن شباكهم تهتز بداية من الدقيقة 70 أو 75. حتى ذلك الحين يدافعون بصورة جيدة ويكونون متأخرين بهدف أو شيء من هذا القبيل".



وتابع: "تعلم لاعبو سان مارينو طريقة لعبهم في إيطاليا لذا فبإمكانهم الدفاع بصورة جيدة".



ويفتقد لوف لجهود العديد من اللاعبين المحوريين بينهم مسعود أوزيل وأندريه شورله وجيروم بواتنج والحارس مانويل نوير.



وقال لوف إن مارك اندريه تير شتيجن حارس مرمى برشلونة سيلعب أساسيا أمام سان مارينو إلى جانب لاعب الوسط ايلكاي جندوجان والمهاجم ماريو جوميز ولكن الحارس بيرند لينو سيلعب أساسيا في ودية إيطاليا في ميلانو يوم الثلاثاء المقبل.



وأضاف: "بالنسبة لباقي المراكز الأخرى سأنتظر بعض الشيء وأفكر في الأمر مليا".



وتتصدر ألمانيا المجموعة الثالثة من التصفيات برصيد تسع نقاط من ثلاث مباريات ولم تتلق شباكها أي هدف.