2018-04-21 | 05:50 حوارات

أنور: الخبرة تحسم لقب الكأس

حوار: نجيب الجداوي
مشاركة الخبر      

استبعد عمرو أنور، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم السابق، أن تؤثر الظروف التي يمر بها الفريق الاتحادي في حظوظه في نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، مؤكدًا في الوقت نفسه قدرة اللاعبين على تجاوز الفيصلي وحسم اللقب.

وأوضح أنور، في حواره مع "الرياضية"، قائلاً: "لاعبو الاتحاد يتعاملون بشكل مختلف في المباريات الحاسمة، وشاهدت بنفسي كيف يصمد اللاعبون في المواقف الصعبة".

01 

المعسكرات في نهاية الموسم وقبل لقاء نهائي كأس الملك.. أين تكمن أهميتها؟

تكمن أهميتها في تجميع اللاعبين في مكان واحد، من أجل إبعادهم عن الضغوط وكل ما يؤثر فيهم قبل النهائي، والمعسكرات الخارجية مفيدة بشكل كبير للفريق الاتحادي، ويستطيع الجهاز الفني من خلالها الجلوس مع لاعبيه أفضل فترة ممكنة، وتجهيزهم جيدًا للنهائي سواء عن طريق المحاضرات الفنية أو الفيديوهات، وكل ذلك لن يحدث في حال تم إقامة معسكر داخلي.

02 

هل يشترط في المعسكر الخارجي لعب مباريات ودية أم الاكتفاء فقط بالتدريبات؟

لعب اللقاءات الودية أمر مهم جدًا في هذه الفترة، وبالتحديد قبل الدخول في معترك اللقاء النهائي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، لأن ابتعاد اللاعبين فترة طويلة عن خوض المواجهات يفقدهم حساسية ولياقة المباريات، خصوصًا أن الفريق مبتعد عن اللقاءات الرسمية منذ ختام منافسات الدوري، وكما يعرف الجميع فإن لياقة التمارين تختلف عن لياقة المباريات.

03 

تهيئة الفريق للقاء النهائي.. هل اللاعب هو من يهيئ نفسه أم الإدارة والمدرب لهما دور في هذا الأمر؟

الطبيعي هو اللاعب من يهيئ نفسه ويفكر في نفسه كيف يستطيع الوصول إلى أعلى مستوى من الجاهزية، بعد ذلك يأتي دور الإدارة والجهازين الفني والإداري وهي أدوار مكملة للحالة التي عليها اللاعب، اللاعب إذا لم يرغب في تطوير نفسه والوصول إلى مستوى أفضل مما هو عليه مهما عملت وفعلت لن تصل معه إلى نتيجة، وكما تعرف اليوم نحن في عصر الاحتراف، كلما أعطى اللاعب داخل الملعب كلما ارتفع سعره في السوق، واللاعبون اليوم يعرفون هذا الأمر جيدًا.

05 

كمتابع للفريق الاتحادي.. في رأيك من اللاعب القادر على صنع الفارق في اللقاء النهائي؟

مدرب الاتحاد لم يكن لديه ثبات في التشكيلة خلال الفترة الماضية، بسبب ظروف الإصابات والإيقافات، وأعتقد أن الفريق يفقد أهم لاعب وهو فهد المولد، وعمومًا أرى أن التشيلي كارلوس فيلانويفا هو أكثر لاعب قادر على صنع الفارق في الفريق.

06

سبق وأن دربت الاتحاد.. فهل المستحقات والرواتب المتأخرة تؤثر في أداء لاعبيه؟

لاعبو الاتحاد يملكون خبرة كبيرة ويتعاملون بشكل مختلف في المباريات الحاسمة، ويكون لديهم شعور بالمسؤولية والأداء يختلف عن أي مباراة أخرى، وعندما كنت مدربًا للاتحاد شاهدت بنفسي كيف يصمد اللاعبون في المواقف الصعبة ويعملون المستحيل من أجل إرضاء الجماهير.

07 

كيف ترى مواجهة الاتحاد أمام الفيصلي في النهائي؟

ستكون مباراة قوية وممتعة بين الفريقين، وأتوقع أن يكون للاعبي الاتحاد كلمة الحسم.