2016-02-06 | 02:22 مقالات

لماذا الأهلي ؟

مشاركة الخبر      

ما أن يقترب الأهلي من الدوري إلا وتجتمع حوله كل المنغصات .. تحكيم .. قرارات .. إعلام دونما نعلم لماذا ؟
ـ حقيقة يوثقها التاريخ ويقر بواقعها كل منصف أقول المنصف أما شرائح المتعصبين لهذا الراقي فمهما حاولت اقناعهم فستخرج من المحاولة على طريقة من سبقوك وحينها ستدرك بأن ما يحاك خارج الميدان هو العامل المؤثر في ترجيح كفة البطل وترجيح كفة البطولات .
ـ هذه الممارسات التي تعود على الأهلي يجب أن تكون الحافز للاعبيه اليوم كي يجعلوا منها الطريق إلى القمة والطريق إلى الدوري أما المكوث أمامها والتركيز عليها فهذه غلطة قد تنعكس عليهم بما يخالف غاية الهدف المنشود لا سيما في مرحلة اليوم التي وصل فيها الفريق إلى أعلى درجات القوة .
ـ فنيا الأهلي مكتمل .. معنويا الأهلي كذلك المهم أولا أن يكون للقائمين على شؤونه قدرة على احتواء مثل تلك المنغصات الجماهيرية منها أو تلك التي تبرز دائما من خلال البرامج والصحف ووسائل التواصل الاجتماعي التي لا تقل في تأثيراتها عن أي وسيلة إعلامية مؤثرة وإذا ما نجح هؤلاء الذين يسيرون دفة العمل المحيط بالأهلي فالذي أتوقعه ( الدوري ) وإن قلت مع الدوري بطولة كأس ولي العهد فالأهلي بمعيار ما تحمله قائمته من أسماء لها قوتها وقيمتها الفنية قادر على أن يجعلها رقما آخر يضاف إلى أرقامه الذهبية .
ـ اللاعب والمدرب والإداري والمشجع وعضو الشرف هؤلاء هم أعمدة البناء وأي عمل تكاملي يتم من خلالهم ويسير في الاتجاه الصحيح يدلل على متانة الفريق وقوته واستقراره والعكس فأي تناقض في الأدوار والمهام ربما دفع بالعمل إلى خانة الإخفاق ولهذا نقول لكل من يحمل المسؤولية في الفكر والقرار والتوجه اتحدوا وتعانوا واكملوا الطريق فما بقي للأهلي أقل مما فات والدوري مسألة وقت ونجومكم قادرون على تحقيقه .
ـ بعض الجماهير عاطفتها قد تنسف كل شيء .. والغضب مشكلة أزلية منها تعثر الأهلي سنوات ، فاللاعب يشتم لمجرد هفوة والمدرب حاله حال اللاعب لم يسلم من هواة الغضب .
ـ نتفهم الحب الذي يحمله هؤلاء للأهلي لكن ليس من المقبول أن يصبح هذا الغضب وسيلة اللحظة التي تنسف كل شيء جميل .
ـ هؤلاء المحتقنون الشاتمون عليهم أن ( يركدوا ) فكما قيل ومن الحب ما قتل فلا تقتلوا الأهلي بالغضب .. أدعموه وساندوا وهذبوا مفرداتكم حتى مع من تختلفون معه أو عليه وسلامتكم ..