2015-03-03 | 06:17 مقالات

مقترح إيجابي

مشاركة الخبر      

ـ مع احترامي لكافة رؤساء الأندية، إلا أنني لم أقرأ أو أسمع تصريحاً أو مقترحاً إيجابياً في آخر 10 سنوات مثلما سمعته من رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد.

ـ للأسف الشديد إن (معظم) رؤساء الأندية خلال الفترة الماضية تفرغوا لتصاريح حول التحكيم أو لجان الاتحاد السعودي ولم نسمع منهم رؤى أو مقترحات إيجابية مثلما صدر من رئيس النادي الأهلي بعد لقاء الخليج والأهلي يوم السبت الماضي.

ـ اقترح الأمير فهد بن خالد أن لا يتم استدعاء أي لاعب من الأندية السعودية المشاركة في منافسات دوري أبطال آسيا (النصر والأهلي والهلال والشباب) إلى قائمة المنتخب السعودي الذي يلاقي الأردن في شهر مارس الجاري ضمن أيام FIFA.

ـ مبررات رئيس النادي الأهلي هي أن لاعبي هذه الفرق (وهم بالمناسبة يشكلون الغالبية العظمى من قائمة المنتخب) يعانون من الإرهاق وسيتضاعف هذا الإرهاق فيما لو تم استدعاؤهم ما يقلل من حظوظ ممثلي الكرة السعودية في البطولة الآسيوية للأندية.

ـ أيضاً من إيجابيات مقترح الأمير فهد بن خالد منح الفرصة لوجوه جديدة من أندية غير الأندية الأربعة، وهذه المشاركة ربما تساهم في حضور لافت لبعض اللاعبين يكونوا مكسباً للأخضر السعودي.

ـ نعم طالبنا كثيراً بضرورة الاستفادة من أيام FIFA لكن هذا لا يمنع أن تتم دراسة كل مشاركة على حدة وتقييم سلبيات وإيجابيات الاستفادة من هذه الأيام.

ـ قد تكون المشاركة في أيام FIFA في بعض المناسبات ذات أثر سلبي على بعض المنتخبات وبالتالي لا تشارك فيها أو قد تمنح الفرصة للبدلاء وهو ما ننتظره في المشاركة المقبلة.

ـ لعلني أربط هنا بين المقترح الإيجابي جداً للأمير فهد بن خالد وبين موضوع طرحته كثيراً هنا وهو التكتل (الإيجابي) للأندية.

ـ قلت مراراً إن ما ينقص أنديتنا هو التكتل الإيجابي الذي يضمن لها حقوقها وبكل أسف لم نلمس أي دور أو تكتل إيجابي في هذا الصدد، وأتمنى أن يكون مقترح الأمير فهد بن خالد بداية لمثل هذه التكتلات.

ـ أتمنى أن يصدر عن (كل) أندية دوري عبداللطيف جميل خطاباً رسمياً (وليس فقط الأندية المشاركة آسيوياً)، يتضمن دعم مقترح رئيس النادي الأهلي والمطالبة بتنفيذه.

ـ الأندية المشاركة آسيوياً (اليوم)هي النصر والأهلي والهلال والشباب وخليجياً الفيصلي والتعاون، وهذه الأندية معرضة للإرهاق وربما في الموسم المقبل تشارك خارجياً فرق أخرى وبالتالي تكتل الجميع (اليوم) من أجل مصلحة 6 فرق سيضمن تكتلهم غداً ربما لمصلحة أندية أخرى.

ـ شكراً للأمير فهد بن خالد....ننتظر المزيد من المقترحات والتحركات الإيجابية من رؤساء الأندية مثلما ننتظر تكتلات إيجابية تجبر المؤسسات الرياضية السعودية الرسمية على التفاعل والتجاوب مع متطلبات الأندية التي هي اللبنة الأساسية للرياضة.