2015-02-20 | 07:03 مقالات

المنتخب المؤقت

مشاركة الخبر      

محزن للغاية ما يحدث من اتحاد كرة القدم تجاه المنتخب الوطني الأول

ـ لا أشكك في قدرة المدرب (المواطن) فيصل البدين لكن اختياره يعني أن المنتخب السعودي الأول هو آخر اهتمامات مجلس إدارة اتحاد كرة القدم..

ـ أتمنى ألا يكون اختيار البدين لمجرد أنه لا يمثل نادياً جماهيرياً وإعلامياً بمعنى أن اتحاد الكرة (يخشى) اختيار مدرب مواطن من أحد الأندية الجماهيرية والإعلامية فيقع تحت ضغط الأندية الأخرى وإعلامها أتمنى ألا يكون إحساسي في مكانه..

ـ ما يدفعني لإثارة هذه الجزئية هو أن اتحاد الكرة الحالي سبق أن اختار المدرب صالح المطلق مساعداً للأسباني لوبيز كارو وهذا يعكس قناعة الاتحاد بقدرات صالح المطلق الفنية وإذا كانت الأمور كذلك لماذا لم تسند له أمور تدريب المنتخب ولو بشكل مؤقت مثلما هو الحال مع فيصل البدين؟

ـ هنا لا أطالب بأن يتولى المطلق تدريب المنتخب ولست بصدد تقييمه فنياً فأنا لست متخصصاً لكنني فقط أسال..هل اتحاد الكرة اختار البدين لقناعة تامة بكفاءته الفنية أم (فقط) من أجل الابتعاد عن ضوضاء الأندية الجماهيرية والإعلامية؟..

ـ أعود لموضوع تدريب المنتخب الوطني وأقول إن كوزمين جاء كمدرب (مؤقت) للمنتخب وسط تصريحات ووعود من اتحاد الكرة بأن المدرب الجديد للمنتخب الوطني سيعلن قريباً لدرجة أنه قيل إنه (أي المدرب الجديد) قد يصل خلال منافسات نهائيات أمم آسيا..

ـ بل إن الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب صرح خلال نهائيات أمم آسيا قائلاً (لدينا 5 ملفات لمدربين عالميين سنختار منها مدرباً للمنتخب السعودي) وكان هذا الحديث في 17 يناير إن لم تخن الذاكرة..

ـ انتهت منافسات نهائيات أمم آسيا ولم يصل المدرب الجديد بل لم يتم حتى الإعلان عنه أو أي إيضاح بما تم بشأنه، رحل المدرب (المؤقت) وقلنا ربما أن مجلس إدارة الاتحاد بصدد الإعلان عن المدرب الجديد ليصل ويتابع منافسات الدوري قبل التوقف لأيام FIFA وخوض التصفيات الأولية لمونديال روسيا 2018م..

ـ لكن الصدمة جاءت بإعلان مدرب (مؤقت) جديد هو فيصل البدين حتى شعرنا بأن منتخبنا الوطني تحول إلى منتخب مؤقت..

ـ قبل أكثر من 6 أشهر والغالبية العظمى من الوسط الرياضي السعودي (بما فيهم بعض أعضاء اتحاد الكرة) كانوا مقتنعين ومتيقنين بأن المدرب الاسباني لوبيز كارو راحل عن تدريب المنتخب وأن القناعة الفنية به تكاد تكون منعدمة..

ـ توقعنا منذ 6 أشهر وربما أبعد من ذلك أن اتحاد كرة القدم يبحث بجدية عن مدرب للمنتخب بل وربما أنه تم التوصل لاختيار مدرب ولكن كل ذلك كان مجرد وهم وأحلام..

ـ السؤال الذي لم نجد الإجابة عليه هو.. لماذا عجز اتحاد الكرة عن التعاقد مع مدرب للمنتخب السعودي، هل رفض المدربون العالميون قبول المهمة بسبب السمعة السيئة نتيجة كثر إبعادنا للمدربين؟

ـ أم أن الأمر يتعلق بأمور مالية.. أم أن المنتخب الوطني الأول بات منتخباً (مؤقتاً) في نظر مجلس إدارة اتحاد كرة القدم؟

ـ نريد شفافية تامة من قبل اتحاد الكرة حيال موضوع مدرب المنتخب.