2015-01-20 | 06:46 مقالات

والتأخير(مب) زين

مشاركة الخبر      

ـ تتناقل جماهير النصر (تغريدة) لرئيس ناديهم الأمير فيصل بن تركي اختتمها بعبارة (العجلة ميب زينة).

ـ تغريدة الرئيس جاءت رداً على قلق الجماهير على (تأخر) الإدارة في حسم التعاقدات الشتوية مع محترفين أجانب، وهو قلق من حق جماهير الفريق (المتصدر) أن تعيشه.

ـ بعد تقريباً أسبوعين من الآن تعود عجلة المنافسات المحلية للدوران وحينها سيلعب النصر أمام نجران في الدوري ثم أمام الأهلي في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد والمواجهتان خارج العاصمة (معقل) نادي النصر لكنها بالتأكيد لن تكون دون جماهيره على اعتبار أن جماهير النصر الغفيرة والوفية تتواجد في كل بقاع الوطن.

ـ النصر (في حال تخلى عن البرازيلي هيرناني ولم يتعاقد مع بديل له ولمواطنه ماركينيوس) فإنه سيواجه نجران بمهاجم وحيد (السهلاوي) على اعتبار أن الراهب موقوف بالبطاقات الصفراء الثلاث.

ـ الجماهير النصراوية تخشى أن يمتد تأخر التعاقد مع المحترفين الأجانب ليشمل لقاء الأهلي في مسابقة كأس ولي العهد بل إن جماهير النصر لاتريد أن يتأخر محترفوها الأجانب لأن تأخرهم ربما يقلل من قوة الفريق خصوصاً أن جماهير النصر تأمل أن يكسب فريقها المواجهات الست أو السبع الأولى في الدور الثاني من الدوري، على اعتبار أنها مواجهات تصب في مصلحة النصر للفوارق الفنية.

ـ فوز النصر في هذه المواجهات سيمنحه راحة أكثر في الصدارة خصوصاً لو تعثر منافسوه نظير مواجهاتهم المباشرة بينما تأخر وصول المحترفين الأجانب قد يتسبب في خسارة الفريق لبعض النقاط ما يمنح المنافسين فرصة اللحاق بالنصر.

ـ لسان حال جماهير النصر يقول: (التأخير أيضاً "مب زين") رداً على تغريدة رئيس النادي.

ـ أمام إدارة النصر خطوات عديدة حتى تستطيع الاستفادة من محترفيها الجدد، أولاً عليها حل الشكاوى المعلقة لدى لجنة الاحتراف ثم (تصريف) البرازيلي هيرناني (على اعتبار أنه تم إعارة ماركينيوس لفريق سانتوس البرازيلي) وبعد ذلك التعاقد مع بديلين لهريناني وماركينيوس ثم دفع قيمة التعاقدات الجديدة يلي ذلك انتظار البطاقات الدولية ثم وصول اللاعبين واندماجهم وانسجامهم مع المجتمع والفريق.

ـ انتقادنا لإدارة النصر في تأخر تعاقدها مع محترفين أجانب لا يقلل إطلاقاً من العمل الكبير الذي قامت وتقوم به هذه الإدارة برئاسة (كحيلان) خلال السنوات الثلاث الماضية.

ـ عمل جبار يستحق الإشارة والإشادة، وتتمنى جماهير النصر أن لا يخدش جمال هذا العمل تأخر التعاقد مع محترفين أجانب يحتاجهم النصر محلياً وخارجياً خلال الفترة المقبلة.

ـ الغريب أن أزمة تأخر التعاقد مع محترفين أجانب للفترة الشتوية لا يقتصر على النصر فقط بل على فرق المقدمة (فرق المال والإعلام والجماهير)، ربما باستثناء نادي الاتحاد الذي حل كل مشاكله وتعاقد مع محترفين أجانب ومحليين، أما فرق الوسط والقاع فمعظمها أنهى أو أوشك على إنهاء تعاقداته.

ـ لا أعلم هل سبب تأخر فرق المقدمة في التعاقدات هو الدقة في البحث واختيار البديل الذي يساعد الفريق في المنافسة على تحقيق البطولات (طموح فرق المقدمة يختلف عن بقية الفرق) أم أن السبب عدم توافر السيولة المالية الكافية لحل المشاكل أولاً ومن ثم التعاقد مع محترفين أجانب؟