2015-01-02 | 06:37 مقالات

من أستراليا

مشاركة الخبر      

ـ لست هناك في أستراليا لكنني أكتب بعض المشاهدات مما يحدث هناك ويتعلق بمنتخبنا الوطني...

ـ أبرز الأحداث من وجهة نظري هي الخسارة الكبيرة من البحرين (ودياً) بأربعة أهداف !!! مع شديد احترامي لمنتخب البحرين لا يمكن أن نقبل الخسارة من منتخب البحرين فما بالك برباعية !!! حتى لو لعبنا بالبدلاء فمن المفترض أن نكون قادرين على الفوز وليس الخسارة بهذه النتيجة !!!

ـ لا يجب أن نتعامل مع نتيجة أي مباراة ودية تجريبية بأنها غير مهمة وعلى اللاعبين دوماً العطاء بنفس الروح سواء كان اللقاء تجريبياً أو رسمياً..

ـ الخسارة القاسية تؤكد أن أحوال المنتخب السعودي هي بالفعل غير مطمئنة حتى لو كان المدرب جديداً فلدينا لاعبون يملكون القدرة الفنية على تجاوز الإعداد المتأخر وكذلك التغلب على منتخب بمستوى منتخب البحرين..

ـ الأمر الثاني من أستراليا يتعلق باللاعبين المبعدين من قائمة المنتخب وهم إبراهيم غالب وعبدالرحمن الغامدي وعوض خميس...إبعاد الأخيرين منطقي للغاية لقلة خبرتهم ولوجود البديل الأفضل خصوصاً على صعيد الخبرة...

ـ أما بالنسبة لإبعاد إبراهيم غالب فهو أمر متوقع بل إن استدعاءه في الأساس كان مثار استغراب وتساؤل !!!

ـ لاعب يعاني من كسر وتوضع يده في الجبس لمدة 3 أسابيع ومع ذلك يتم ضمه للقائمة ويسافر للمعسكر !!! ويشارك في مباراة ودية !!!!

ـ عندما أعلنت القائمة وضمت غالب قلت هنا أن ضمه لا يحتمل ثالثاً من أمرين....إما أن هناك عدم ثقة في الجهاز الطبي في نادي النصر أو أن ضمه فقط لمجرد أن يقال أنه تم ضم لاعباً نصراوياً...اليوم يحدث المنطق ويتم إبعاد غالب لأنه أصلاً مصاب....لا أعلم من كان وراء استدعاءه !!! ولا بد من كشف الغموض !!!

ـ القضية الثالثة من أستراليا هي ما حدث بين ناصر الشمراني وأحد المشجعين...هنا لن أقف مع طرف ضد أخر لأنني لم أحضر الحادثة وكلاهما أساء التصرف والألفاظ...

ـ لكنني استغرب أن يقف (البعض) ضد المشجع لدرجة أن هناك من وصف تصرفه (أي المشجع) بخيانة الوطن لأنه تلفظ على ناصر الشمراني !!!!

ـ تصوروا خيانة وطن !!!! ثم أنني لا أرى رابطاً بين تصرف المشجع وبعثته الدراسية !!!! إذا أخطاء أحدهما سواء ناصر أو المشجع يجب معاقبته وفق اللوائح التي يخضع لها كل منهما أما الفصل من البعثة ففي تصوري أن من طرح هذا الرأي كان مبالغاً وقاسياً للغاية...

ـ ثم علينا أن نسأل....لماذا حدث هذا الموقف مع ناصر الشمراني بالذات !!! ولم يحدث مع غيره من لاعبي المنتخب الذين كانوا يسيرون بجانبه أو حتى للاعبين المنتمين لنادي الهلال إذا كان الأمر يتعلق بتعصب أندية !!!

ـ ناصر الشمراني اليوم يضع نفسه في مواقف محرجة فبعد تصرفه المشين في نهائي دوري أبطال آسيا ها هو يصبح طرفاً في قضية مع مشجع سعودي !!

ـ على ناصر أن يعيد حساباته ويضبط أعصابه لأنه أعطى انطباعاً أنه سهل الاستفزاز وهذا يمنح فرصة لمنافسي المنتخب السعودي أو نادي الهلال أن يستفزوه داخل أرض الملعب...

ـ إدارة الهلال تتحمل جزءً من تصرفات ناصر لأنها في الأساس لم ترفض تصرفه في نهائي دوري أبطال آسيا ولم تعاقبه وهذا ما دفعه ربما لمواصلة الخروج عن الروح الرياضية...

ـ أما إدارة المنتخب فلم يصدر منها أي تعليق على تصرفات ناصر وألفاظه التي لا يجب أن تصدر من لاعب يمثل المنتخب السعودي حتى لو تلفظ عليه مشجع فعليه ضبط النفس..

ـ إدارة المنتخب التزمت الصمت وهي التي عاقبت مختار فلاتة في معسكر سابق بسبب ملابسه التي كان يرتديها .