2014-09-06 | 07:22 مقالات

قنوات تواصلمع الرئيس العام

مشاركة الخبر      

ـ قرار إيجابي سريع للغاية يسجل في قائمة إيجابيات الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد.

ـ القرار يصب في خانة تصحيح الأخطاء ومعالجة السلبيات.

ـ الجميل في القرار إنه سريع ونافذ وكاسر لروتين التحقيق الطويل الممل المنتهي بنسيان القضية موضع التحقيق.

ـ لجنة تم تشكيلها وأنهت مهمتها خلال أقل من أسبوعين وقدمت توصياتها وتم اتخاذ القرارات على ضوء ما رفعته اللجنة وهذا في تصوري لم يحدث من قبل على مستوى كل قطاعات الدولة حيث اعتدنا التسويف من كثير من اللجان.

ـ القرار الذي أتحدث عنه هو إعفاء مدير ملعب الملك فهد الدولي وتعيين مدير جديد وكذلك مساعد مدير وذلك على ضوء ما حدث في لقاء الهلال والسد في البطولة الآسيوية.

ـ لم يكن هذا هو القرار السريع الأول أو الوحيد الذي اتخذه الرئيس العام لرعاية الشباب بل سبقه سحب مشاريع من مقاولين تأخروا في تنفيذ أعمالهم كما تم تمديد (مع تحذير) للمقاول المنفذ لمنشأة نادي أحد.

ـ مثل هذه القرارات التصحيحية السريعة لا تصب فقط في تصحيح موضع الخطأ بل تبعث برسالة لمواقع أخرى أي أنها بمثابة جرس إنذار لكل من يتقاعس في أداء عمله.

ـ عبدالله بن مساعد بقراراته التصحيحية الإيجابية المتتالية أشعرنا بالدور الفاعل للرئيس العام لرعاية الشباب والاهتمام الكبير بمعالجة السلبيات التي تصدر في هذا الموقع أو ذاك.

ـ ولكي يواصل الرئيس العام تحركاته الإيجابية التصحيحية لابد أن تواصل كل الأطراف الإبلاغ عن أي سلبيات يتم رصدها.

ـ أعني بالأطراف هنا الإعلام والأندية الرياضية وكذلك الجماهير...لايمكن للرئيس العام أن يكون ملماً بكل السلبيات ولا نعتقد أن كل من يعمل معه سيوصل له السلبيات وبالتالي علينا جميعاً أن نتعاون لكشف السلبيات ومحاولة إيصالها للرئيس العام.

ـ الأندية لديها قنوات اتصال رسمية مع الرئيس العام تستطيع من خلالها إيصال أي ملاحظات أو شكاوى.

ـ والإعلاميون لديهم وسائلهم ومنابرهم التي من خلالها يستطيعون إيصال ملاحظاتهم وانتقاداتهم.

ـ يبقى الطرف الثالث المنتظر منه رصد الملاحظات والسلبيات وهو الطرف الأهم من وجهة نظري وأعني به الجماهير الرياضية التي لا تملك وسيلة تصل من خلالها للرئيس العام لرعاية الشباب ولعلني هنا أطرح فكرة إنشاء بريد إلكتروني أو حسابات على قنوات التواصل الاجتماعي تكون رسمية وخاصة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب يتم الإعلان عنها ليتواصل من خلالها الجمهور الرياضي مع الرئيس العام.

ـ نريد أن يواصل الرئيس العام ذات العمل الإيجابي، وأعلم أنه يحتاج لمن يتعاون معه ويوصل إليه ما يبرز من سلبيات في مختلف أرجاء الوطن.