2014-08-30 | 07:00 مقالات

أؤيد الهلال في مطلبه

مشاركة الخبر      

ـ أتفق مع إدارة الهلال في طلبها عدم سفر لاعبي فريقها الكروي إلى معسكر المنتخب في لندن.

ـ أمام الهلال مباراتان في غاية الأهمية وتمثلان الشيء الكثير في تاريخ الهلال إذ أن تجاوز العين الإماراتي يعني التأهل لنهائي دوري أبطال آسيا الذي الفوز بلقبه يعني التأهل لمونديال الأندية.

ـ هذا اللقب لو تحقق يعد منجزاً وطنياً أهم بكثير من معسكر لمدة 8 أيام في لندن حتى لو كان هذا المعسكر للمنتخب الوطني لكنه غير ذات أهمية في هذه الفترة.

ـ وأنا أتفق مع الطلب الهلالي بأنني أنتقده في جزئية الإشارة إلى أنه سبق أن تخلى المنتخب عن لاعبي أندية الشباب والأهلي والاتحاد !!!

ـ تمنيت لو ركز الهلاليون في مطلبهم على أهمية الفترة المقبلة في إعداد فريقهم ولم يتطرقوا على الإطلاق لما حدث لغيرهم من أندية في فترة سابقة..

ـ أتمنى أن تركز كل أنديتنا (وليس الهلال فقط) في مطالبها لأي أمر كان على مبررات طلبها وليس لأن غيرها من الأندية حصل على شيء مماثل في وقت سابق.

ـ الهلاليون معهم الحق وكل الحق في طلبهم بغض النظر عن هل سبق أن تخلى المنتخب في فترة سابقة للاعبي الأندية الأخرى أم لا.

ـ المنتخب سيسافر إلى لندن في رحلة تستمر 6 ساعات خلاف إجراءات الجوازات والجمارك والوصول للفندق ما يعني أن الرحلة قد تصل إلى 10 ساعات على أقل تقدير مع تدريب في ذلك اليوم وهذا يعني إجهاد لا حدود له لكافة اللاعبين بما فيهم لاعبي الهلال.

ـ الحصص التدريبية اليومية والمباراة الودية خلال المعسكر هي الأخرى ستشكل أحمالاً ثقيلة على اللاعبين وما يحدث في يوم الوصول سيتكرر في يوم المغادرة وهذا منتهى الارهاق خلاف ما قد يحدث من انتكاسات صحية بسبب تغير المناخ.

ـ قبل الطلب الهلالي تحدثت في هذه المساحة (مقالة الأمس) وانتقدت توقيت ومكان معسكر المنتخب السعودي وقلت إن السفر إلى لندن غير مبرر على الإطلاق.

ـ نؤيد الاستفادة من يوم (FIFA) لكن هذا لا يعني أنه بالضرورة أن نلعب في هذا اليوم أو أن يسافر منتخبنا إلى لندن ويصاب اللاعبون بالإرهاق.

ـ لو تم التجمع في الرياض لمدة يومين ولعب المنتخب مباراة ودية مع منتخب خليجي وانفض المعسكر خلال 5 أيام لربما كان أكثر فائدة وأقل خسائر بدنية.

ـ أتمنى أن يحظى الطلب الهلالي أولاً بدعم من كافة الأندية لأنه طلب منطقي ومشروع وثانياً أن يتجاوب اتحاد الكرة مع هذا الطلب.

ـ كلي أمل بأن يكون اتحاد الكرة قد تجاوب مع الطلب الهلالي قبل نشر هذه المقالة فكلنا نعرف أن الاتحاد يبحث عن مصالح الأندية ومصالح الكرة السعودية.