2014-06-03 | 08:01 مقالات

منوعات كروية سعودية

مشاركة الخبر      

ما حدث في استقبال مدرب الهلال وبغض النظر عن المتسبب أو مبررات ما حدث فإن ذلك المنظر يعيدنا لما حدث للنجم العالمي ميسي عندما وصل مع منتخب الأرجنتين..

ـ الحادثتان وكل مناظر استقبال المدربين والمحترفين الأجانب (لكل الأندية) تؤكد ضرورة أن يكون هناك تنظيم خاص لمثل هذه المواقف طالما (وبكل أسف) أن بين جماهيرنا مازال ناقص الوعي..

ـ خسر المنتخب السعودي مباراتيه التجريبيتين في معسكره (غير المبرر) في أسبانيا....اللاعبون عادوا لكنني لا أعلم هل المدرب كارو لوبيز عاد أم أنه يتمتع بإجازته في أسبانيا (قرب مقر المعسكر)؟

ـ من المفترض أن يعود ويعقد مؤتمراً صحفياً يكشف خلاله تقييمه للمعسكر ويستمع لوجهة نظر الإعلام الرياضي السعودي حيال المعسكر..

ـ لم يبق لاعب في كل قارات العالم إلا ووقع لناد سعودي أو أنه يخوض مفاوضات مع أندية سعودية..

ـ للأسف أن هذه صحافة الصيف الموسمية، إما أنه فقر في المواد الصحفية أو تسويق لمحترفين عن طريق وكلاء اللاعبين..

ـ للأسف أقول لا تصدقوا ما لم تشاهدوا مراسم التوقيع مع المحترفين الأجانب..

ـ أتمنى أن يكون للمنشآت الرياضية وتحديداً (استادات) كرة القدم نصيب من خطة النقل الجديدة في العاصمة الرياض..

ـ أتحدث هنا عن شبكة المترو والنقل العام.. أتمنى أن يضع القائمون على هذه الشبكة في الحسبان مواقع ملاعب كرة القدم ويكون هناك محطات تخدم الملاعب فالجماهير الرياضية بحاجة للنقل العام المتطور..

ـ الفترة الحالية هي فترة تعاقدات الأندية مع أجهزة تدريبية جديدة..المدربون (يبالغون) في الوعود بأمور لا يملكون تحقيقها..على سبيل المثال مدرب الهلال يقول سأحقق كل بطولات الموسم المقبل بينما أكثر من مدرب لفرق ركاء (سعوديون وغير سعوديين) وعدوا بالصعود ولا شيء غير ذلك..

ـ الوعود سهلة بالكلام لكن تحقيقها يحتاج للكثير.. ليس عيباً أن يعد المدرب جماهير ناديه بالعمل والاجتهاد (هذا ما يملكه) لكن من غير المنطق أن يعد بما لا يملك..

ـ من وجهة نظر شخصية أرى أن التنسيق بين المراكز الإعلامية والمدربين في هذا الجانب لا يعد عيباً ولا تدخلاً في وجهة نظر المدرب بقدر ما هو توجيه تفادياً لغضب جماهيري في نهاية الموسم..

ـ الجماهير تأخذ بالوعود وتبني عليها الآمال والأحلام ولا تقبل بعد ذلك بأي مبررات.