2014-05-01 | 07:18 مقالات

ليلة للتاريخ

مشاركة الخبر      

يرفض الأهلي والشباب إلا أن يسجلا التميز في كل موسم..

ـ سجلا في مواسم سابقة تميزاً (غير محمود) نتيجة توتر لا داع له من قبل الطرفين.

ـ الليلة يسجلان تميزاً (محموداً) سيسجله التاريخ الرياضي السعودي.

ـ لا يكتفي الأهلي والشباب بشرف المثول أمام قائد الوطن ولا بشرف اللعب على نهائي أغلى الكؤوس إنما يذهبان أبعد عندما يضيفان إلى الشرفين السابقين شرفا كبيرا هو المشاركة في افتتاح أحدث منشأة رياضية سعودية.

ـ الأهلي والشباب يحضران في احتفالية افتتاح (الجوهرة) ملعب الملك عبدالله بن عبدالعزيز، هذه المنشأة التي انتظرناها طويلاً لأنها تحمل الاسم الغالي علينا جميعاً ولأن الشباب السعودي بحاجة ماسة لها.

ـ بعد أن نال كل من الناديين هذا الشرف المتساوي بينهما فإن كل فريق يسعى للتفوق في الشرف من خلال الفوز بالكأس الغالية ليكون أول فريق سعودي يحقق لقباً على المنشأة الجديدة.

ـ تحقيق هذا الشرف الإضافي يحتاج لعمل إداري وفني مكثف وجهد وشعور بالمسؤولية من قبل لاعبي الفريقين.

ـ بقراءة سريعة لخطوط الفريقين أستطيع القول (وجهة نظر شخصية بحتة) إن الشباب يتفوق في حراسة المرمى بينما تتساوى الكفتان في متوسط الدفاع في حين يتفوق الشباب في الظهير الأيمن والأهلي في الظهير الأيسر.

ـ محور الارتكاز في الشباب أكثر قوة وتماسكاً من نظيره الأهلاوي بينما وسط الأهلي المهاجم يتفوق على الشباب.

ـ هناك تكافؤ هجومي وإن كان البرتغالي ليال يمنح التفوق الجزئي للأهلي بإجادته للتسديدات الثابتة بينما يلعب رافينها دوراً كبيراً في الطرف الشبابي الأيسر.

ـ ستكون مواجهة مباشرة بين حسن معاذ ومنصور الحربي..من ينجح منهما في إيقاف الآخر؟ ومن يستطيع أن يلعب دوراً فاعلاً في ترجيح كفة فريقه هجومياً؟

ـ هجومياً ينتظر الأهلاويون أن يكون ليال في ليلته ويقود الأخضر للكأس في حين أن الشبابيين ينتظرون من نجمهم رافينها الحضور الفعال في ليلة الحسم.

ـ المواجهة من المنتظر والمفترض أن تكون قوية وثرية من الناحية الفنية لما يملكه الفريقان من كفاءات فنية قادرة على صنع البهجة الكروية إلى جانب التنافس المثير (خارج الملعب) بين الطرفين.

ـ نتمنى أن ينتقل تنافسهما المثير إلى داخل الملعب ونستمتع بحضور قائد الوطن وافتتاح الجوهرة إلى جانب متعة كروية.

ـ نسيت أن أقول إن الفائز أيضاً سينال شرفاً إضافياً هو التأهل (المباشر) لمسابقة دوري أبطال آسيا تاركاً للخاسر خوض الملحق.

ـ إنها بالفعل ليلة للتاريخ.



خارج المناسبة

ـ ظروف السفر تجبرني على التوقف بأمل اللقاء بإذن الله بعد 3 أسابيع.