2014-04-22 | 07:08 مقالات

يا ساتر

مشاركة الخبر      

بعد نهاية لقاء الأهلي والاتحاد في ذهاب نصف نهائي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين (اتهم) الطرفان حكم المباراة بالتحامل وإفساد المباراة..

ـ أن يتفق الطرفان (سلباً أو إيجاباً) فهذا (من وجهة نظري) شهادة نجاح للحكم فهد المدراسي..

ـ الكرة باتت اليوم في ملعب لجنة الحكام بل والاتحاد السعودي لكرة القدم وهل سيستمر الصمود ودعم الحكم السعودي أم سيكون الحكم الأجنبي هو الحل الوحيد للخروج من هذا المأزق؟

ـ شخصياً أتمنى إسناد مباراة الإياب لحكم أجنبي لأن الأجواء (في المعسكرين) لا تسمح إطلاقاً بأي خطأ يصدر من حكم (سعودي)..

ـ بعد تصريحات الجانبين (الأهلي والاتحاد) قلت في نفسي الله يكون في عون لجنة الانضباط فعلى طاولتها أحاديث بحاجة للدراسة واتخاذ ما تراه مناسباً..

ـ لكن أحاديث الأهلاويين والاتحاديين هانت كثيراً (رغم تحفظي عليها) اقول هانت كثيراً قياساً بما صدر بعد مباراة الاتفاق والشباب..

ـ تسريب حديث لمترجم نادي الاتفاق اعتبرته طامة كبرى، لكن الطامة الأكبر كانت تتمثل فيما صدر من رئيس نادي الشباب..

ـ ما قاله مترجم الشباب (في تصوري) يمثل وجهة نظر (مكتسبة) بمعنى أنه سمعها من أطراف حوله وترسخت لديه..

ـ أما ما قاله رئيس نادي الشباب فلم أتمنى سماعه على الإطلاق.. من حق رئيس نادي الشباب أن يقول رأيه وأن ينتقد رئيس اتحاد الكرة لكن فقط في نطاق العمل دون خروج بعيد عن موضوع الاختلاف والحوار..

ـ لست هنا مع طرف ضد آخر.. في تصوري أن رئيس اتحاد الكرة عندما قال إن البلطان لا يمثل نادي الشباب ربما قصد أن الشبابيين كثر ولا يمكن اختزالهم في شخص واحد وهو رأي نحترمه لكنه أيضاً جانبه الصواب من قبل رئيس اتحاد الكرة فالبلطان طالما هو رئيس مجلس إدارة نادي الشباب (الرسمي) فإذاً هو يمثل نادي الشباب..

ـ وبالنسبة للبلطان تمنيت أن يكون أكثر هدوءاً وأن ينتقد رئيس اتحاد الكرة (عملياً) بعيداً عن أي شخصنة أو إسقاطات..

ـ تمنيت لو أن البلطان قال وبكل اختصار (أنا رئيس نادي الشباب رسمياً وبالتالي أعتبر ممثله الرسمي) ليكسب الموقف وتأييد الكثيرين..

ـ بصراحة ما زالت رياضتنا (كرة القدم تحديداً) تبتعد عن الملعب ليس مجرد ابتعاد بل بخطورة لا حدود لها ولتتأكدوا من تلك الخطورة تمعنوا جيداً في حديث مترجم الاتفاق ورئيس نادي الشباب..

ـ وللتأكيد على صحة كلامي فإن أكثر لجنة مارست عملها هذا الموسم من لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم كانت لجنة الانضباط..

ـ متى نعيد النظر في فهمنا لتنافس كرة القدم ونعود للملعب؟.