2014-03-29 | 08:13 مقالات

مجموعة الأخضرفي نهائيات آسيا

مشاركة الخبر      

وضعت قرعة نهائيات أمم آسيا 2015 في أستراليا المنتخب السعودي في مجموعة تعد (من وجهة نظري) الأسهل.

ـ صحيح إن من يريد تحقيق الكأس عليه أن يكون جاهزاً للتغلب على كل المنتخبات المتأهلة لكن بالتأكيد أن تكون مجموعتك التمهيدية سهلة فهذا أمر إيجابي للغاية يجعلك تتدرج في الدخول في أجواء النهائيات.

ـ لاجدال في أن مجموعة الأخضر هي الأسهل مقارنة ببقية المجموعات ومن المفترض أن لايجد الأخضر صعوبة في التأهل عن المجموعة.

ـ لكن التأهل عن المجموعة يحتاج بالتأكيد لإعداد متميز للمنتخب وهو بصراحة ما انصدمت بشأنه عندما استمعت لرئيس اتحاد كرة القدم أحمد عيد في مداخلة تلفونية سريعة مع إذاعة UFM عصر الأربعاء الماضي بعد نهاية مراسم القرعة مباشرة.

ـ عندما سأل الزميل طارق الحماد رئيس اتحاد الكرة عن موعد إعداد الأخضر للنهائيات والبرنامج المقبل أجاب أحمد عيد بقوله إن الإعداد بدأ الآن بعد انتهاء مراسم القرعة ومن المحتمل أن يكون هناك معسكر خارجي في نهاية شهر مايو المقبل.

ـ وهنا قال الزميل الحماد (ولكن اللاعبين سيكونوا للتو أنهوا موسماً رياضياً طويلاً ويعانون من الإرهاق).. فأجاب رئيس اتحاد الكرة: إذا كان ليس لدى اللاعبين رغبة في المعسكر فقد لانقيمه.

ـ في البداية أقول إنني مع الزميل طارق الحماد في عدم جدوى معسكر مايو بسبب إرهاق اللاعبين ومللهم من موسم طويل.

ـ ما لفت نظري واستوقفني هو قول رئيس اتحاد الكرة أن برنامج إعداد المنتخب بدأ الآن، في تصوري أنه من المفترض أن يكون برنامج إعداد الأخضر جاهزاً منذ أشهر مضت من خلال إعداد خطتين.

ـ الخطة A في حال تأهل الأخضر للنهائيات وهنا يكون برنامج إعداد لدورة كأس الخليج ولنهائيات أمم آسيا.

ـ الخطة B في حال عدم التأهل يكون الإعداد فقط لدورة كأس الخليج.

ـ أما ما أستوقفني بدهشة فهو عندما وجه الزميل طارق الحماد سؤالاً لرئيس اتحاد الكرة (ما صحة ما يتم تداوله حول إعفاء مدرب المنتخب لوبيز كارو من منصبه) ؟

ـ جاء جواب رئيس اتحاد الكرة سريعاً ومباشراً (أعتقد من السذاجة طرح مثل هذا السؤال فالمدرب مرتبط بعقد حتى نهاية عام 2016).

ـ رغم أن إجابة رئيس اتحاد الكرة حملت إساءة للزميل الحماد لكنني سأخذ مبدأ حسن النية وأفترض أن رئيس اتحاد الكرة لايقصد الزميل الحماد إنما يقصد أن من السذاجة مناقشة موضوع المدرب وهو مرتبط بعقد تبقى منه عامان.

ـ الغريب والمثير للدهشة أن رئيس اتحاد الكرة واصل حديثه وفجأة ناقض نفسه وقال إن قرار بقاء المدرب ورحيله سيتم مناقشته في نهاية الموسم من خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد.. ألم يقل رئيس اتحاد الكرة للزميل الحماد إن مناقشة عقد المدرب تعد أمراً ساذجاً.

ـ طالما اتحاد الكرة سيجتمع (وفقاً لرئيس مجلس الإدارة) لمناقشة وضع المدرب إذاً طرح الزميل الحماد للسؤال كان في محله ولم يكن ساذجاً.