2014-03-24 | 07:49 مقالات

عاد فريق وسقط آخر

مشاركة الخبر      

ـ أعلن شيخ أندية الأحساء (فريق هجر) عودته من جديد لدوري الأضواء (دوري عبداللطيف جميل للمحترفين) بعد أن غادره مع نهاية الموسم الماضي.

ـ حسم فريق هجر أمر صعوده قبل نهاية دوري ركاء بجولتين وهذا بحد ذاته تأكيد من هذا الفريق (بلاعبيه وجهازيه الإداري والفني) على أنهم الأفضل وأن صعودهم كان مستحقاً ولم يكن مفاجأة.

ـ في تصوري أن من أهم أسباب صعود فريق هجر هو نجاح إدارته في الحفاظ على لاعبي الفريق بعد الهبوط في الموسم الماضي وهذا منح الفريق المزيد من الاستقرار والتجانس إلى جانب استمرار الجهاز الفني بقيادة المدرب التونسي القدير ناصيف البياوي خلال الموسم الجاري بعد التعاقد معه الصيف الماضي.

ـ يسجل لإدارة هجر الإصرار على استمرار المدرب البياوي خلال الموسم حتى والفريق يتعرض لبعض العثرات إذ إن إصرار الإدارة على بقائه جاء بنتيجة إيجابية بينما ربما لو تم تغييره لتعثرت مسيرة الفريق.

ـ عقد البياوي مع هجر لمدة موسمين ومن المفترض أن (تتمسك) إدارة هجر بالمدرب وأن لا يغير الصعود من رؤاها وتنهي عقد المدرب بحثاً عن مدرب أجنبي (غير عربي).

ـ المدرب بات يملك الصورة الكاملة عن فريق ولاعبي هجر بل وفرق دوري عبداللطيف جميل ومن المفترض استمراره والبدء مبكراً للإعداد للموسم المقبل وتحديداً على صعيد اختيارات (ممتازة) على صعيد المحترفين المحليين والأجانب، إذ إن أبرز أسباب هبوط هجر في الموسم الماضي كان غياب المحترف الأجنبي المؤثر.

ـ وطالما أننا نتحدث عن هجر وصعوده فلابد من الإشارة والإشادة باللاعب فيصل الجمعان الذي كان مثالاً ناجحاً للإصرار والرغبة عندما عاد أكثر تألقاً وتوهجاً بعد إيقاف دام موسمين بقرار يتعلق بالمنشطات.

ـ الجمعان أكد أن الإصرار والرغبة من شأنهما ليس فقط عودة اللاعب لممارسة كرة القدم بل التألق والمساهمة في صعود فريق هجر لدوري عبداللطيف جميل وهو بهذه الصورة يقول لكل من أوقف بقرار يتعلق بالمنشطات (لاتيأس فالرغبة والإصرار) تعيدان اللاعب لصورة أفضل مما كان عليها قبل الإيقاف.

ـ وإذا كانت المنطقة الشرقية قد زفت أحد أنديتها لدوري عبداللطيف جميل فإنها (المنطقة الشرقية) ودعت نادياً آخر هو نادي النهضة الذي هبط رسمياً لمنافسات دوري ركاء.

ـ كانت أول (وربما الوحيد) الذي توقع هبوط النهضة حتى قبل بداية مشاركته في دوري عبداللطيف جميل وذلك من خلال مقالة انتقدت فيها تعاقد إدارة النهضة مع المدرب الروماني إيلي بلاتشي وقلت إنه ليس المدرب المناسب للنهضة في هذا التوقيت لأنه مدرب لا يجيد الدفاع والنهضة فريق صاعد حديثاً يحتاج لدفاع محكم.

ـ ساهم بلاتشي في تردي نتائج النهضة حتى وصل الفريق لمرحلة لايمكن إنقاذه وهبط بالفعل لدوري ركاء.

ـ رأيي حيال بلاتشي هو ما دفعني لمطالبة هجر بضرورة استمرار ناصيف البياوي وعدم التفكير بمدرب أجنبي (غير عربي).

ـ مبروك لهجر وحظاً أوفر للنهضة....ستكون لي وقفة أخرى عندما يتحدد الصاعد (الثاني) لدوري عبداللطيف جميل والهابط (الثاني) لدوري ركاء.