2014-03-03 | 07:40 مقالات

عقد الغامدي الجديد

مشاركة الخبر      

تداول الرياضيون خلال اليومين الماضيين صورة الخطاب الذي رفعه غرم العمري وكيل أعمال اللاعب خالد الغامدي لإدارة نادي النصر بخصوص شروط اللاعب للعقد الجديد.

ـ شخصياً أعتقد أنه تم تسريب صورة الخطاب بشكل متعمد من قبل أطراف نصراوية (ربما رسمية وقد تكون غير ذلك) والغرض من التسريب أن تطلع جماهير النصر على شروط اللاعب المبالغ فيها.

ـ أؤمن تماماً أننا في عصر الاحتراف ومن حق اللاعب (مثلما هو من حق النادي) فرض أي شروط وفي النهاية سيكون العقد هو شريعة المتعاقدين متى تم اتفاق الطرفين.

ـ لكنني شخصياً أرى مبالغة كبيرة من قبل خالد الغامدي وهي (في تصوري) ما تسبب في تأجيل التجديد مقارنة بالتجديد السهل جداً لزملائه اللاعبين، ولعلني أقرأ من تسريب صورة الخطاب الرغبة في وضع جماهير النصر وراء الأسباب الحقيقية من تأخر تجديد عقد الغامدي.

ـ أعود لشروط الغامدي المبالغ فيها جداً (مع التأكيد أن ذلك من حقوقه طالما أننا في عصر الاحتراف) وأقول بأن شروطه أشبه بالتعجيزية.

ـ من يقرأ الشروط يعتقد أن لدى الغامدي عرضاً مغرياً من ناد آخر أو أنه يساوم النصر (وهو الأقرب) والدليل أنه حتى اليوم لم يوقع ولو كان لدى الغامدي عرض بهذه الشروط فإنه دون شك سيوقع إلا إذا وافق النصر على شروطه وهو أراه أمراً مستحيلاً ليس لأن النصر غير قادر إنما لأن اللاعب (مع تقديري له) لايستحق كل هذه المبالغ سواء على صعيد مستواه الفني أو مركزه الذي يلعب فيه.

ـ أشعر بأن هناك أطرافاً (نصراوية وربما غير نصراوية) أثرت على الغامدي ودفعته لفرض تلك الشروط التعجيزية وتلك الأطراف لها مصلحة إحراج إدارة النصر لكنها لا تفكر إطلاقاً في مصلحة الغامدي.

ـ شروط الغامدي (التعجيزية) تذكرني بوضع أحمد الفريدي الذي كان (نجماً) في الهلال وفرض شروطاً تعجيزية رفضتها إدارة الهلال ورحل الفريدي للاتحاد فاختفى هناك.

ـ أرى أننا الآن أمام صورة مشابهة، ففي حال أصر الغامدي على شروطه فربما ترفض إدارة النصر وفي هذه الحالة ستغلق ملفه بشكل نهائي وحينها لا أتصور أنا نادياً سعودياً سيوفر له تلك الشروط التعجيزية وربما ينتهي الغامدي مبكراً.

ـ الانسيابية التي تم من خلالها تجديد عقود أبرز نجوم النصر (السهلاوي وهوساوي وغالب والعنزي) والصعوبات التي تواجه عقد الغامدي تؤكد أمراً واحداً وهو أن الأمر يتعلق باللاعب.

ـ الإدارة في كل العقود واحدة وهي إدارة النصر بينما اللاعبون مختلفون. (تجاوب) 4 لاعبين و(بالغ) لاعب واحد وقد يكون خارج أسوار نادي النصر في حال إصراره على شروطه.

ـ أؤكد بأن تسريب صورة خطاب شروط الغامدي الغرض الأبرز منه وضع جماهير النصر في الصورة الحقيقية وكأن الإدارة تبرر (مقدماً) عدم تجديدها عقد الغامدي، ولا أتصور شخصياً أن إدارة النصر ستجدد للغامدي بنفس الشروط التي ذكرها في الخطاب، وإذا استمر في النصر فبالتأكيد بعد أن تنازل عن بعض شروطه التعجيزية.

ـ بل لا أتصور أن نادياً سعودياً سيحقق للغامدي تلك الشروط حتى لو كان أكثر من ناد سعودي بحاجة للغامدي وتحديداً ناديان جاران للنصر، لكنني لا أعتقد أنهما سيحققان تلك الشروط المبالغ فيها للغامدي.