2014-01-26 | 08:02 مقالات

شكراً للراقي والعميد

مشاركة الخبر      

ـ في هذه المساحة يوم الجمعة قلت إننا بانتظار (قمة جدة)، لكننا نتمنى أن يعود لقاء الأهلي والاتحاد ليصبح (قمة سعودية).

ـ لم يخذلني نجوم الفريقين وقدموا لقاءً جميلاً وممتعاً وثرياً من الناحية الفنية وكذلك السلوكية وتفرغ اللاعبون في الفريقين للعب ولاشيء غير لعب كرة القدم.

ـ شخصياً لا أتردد في القول بأن النتيجة العادلة هي التعادل لسببين رئيسيين: أولهما أن كل فريق تفوق في شوط (الأهلي في الأول والاتحاد في الثاني)، والسبب الثاني هو أن الاتحاد سجل هدفاً صحيحاً لم يتم احتسابه.

ـ رسمياً فاز الأهلي ونبارك له، وفي تصوري أن طريقه للمركز الثالث بات متاحاً خصوصاً أنه أنهى مبارياته مع النصر والهلال والاتحاد ولم يتبق له من الفرق التي في ذات المستوى الفني سوى فريق الشباب بشرط أن ينجح في تجاوز الفرق الأقل إمكانت فنية منه إذ إن الأهلي عادة يجد صعوبة في تجاوز فرق الوسط والقاع.

ـ قدم الأهلي في الشوط الأول مستوى فنياً متميزاً من خلال يقظة عبدالله المعيوف وتفاهم رباعي الدفاع وتفوق علي الزبيدي في الأداء الهجومي واستمرار تيسير وباخشوين وموسورو في أداء المستويات المتطورة واستعادة بصاص شيئاً من تألقه في حين بقي سوك أقل اللاعبين عطاءً بينما وضح أن المحترف البرازيلي الجديد (ايرك) بحاجة لتخفيف الوزن.

ـ الجهد الكبير الذي بذله لاعبو الأهلي في الشوط الأول تسبب في إرهاق واضح لهم منح الاتحاد أفضلية الشوط الثاني.

ـ فريق الاتحاد ظهر مرتبكاً ومفككاً في الشوط الأول، ومن الإنصاف أن نقول إن الاتحاد لعب بفريق شاب أغلبه من الفريق الأولمبي ولعل هذا سبب نوعاً من الارتباك لدى اللاعبين خصوصاً وسط حضور جماهيري كبير تأقلم الشبان معه مع سير المباراة وحضروا بشكل لافت في الشوط الثاني.

ـ لاشك أن الهدف الثاني للأهلي كان سبباً رئيساً في إحباط الاتحاديين... صحيح إن الحارس (البديل) هاني الناهض يتحمل الجزء الأكبر من مسؤولية الهدف لكنني شخصياً أرى أن السبب الرئيس هو (تغييب) الناهض عن المباريات الرسمية وهذا أفقده حساسية التعامل مع المباريات وكان من المفترض تدوير حراس المرمى من قبل الأجهزة الفنية السابقة.

ـ يسجل لفريق الاتحاد أنه لعب بفريق معظمه من الشبان دون دعم يذكر من المحترفين الأجانب، إذ لم يشارك سوى محترف أجنبي واحد (رودريغوز) الذي ظهر بمستوى مقنع وإن كان واضحاً غيابه عن اللعب لفترة طويلة، كما أنه يحتاج بعض الوقت للتجانس مع بقية عناصر الفريق.

ـ لقاء الجمعة منحنا الأمل (ومعنا جماهير الناديين) بأن الأهلي والاتحاد عائدان فيما هو قادم من جولات وسيكون التنافس على المركز الثالث والرابع شديداً للغاية بين فرق الأهلي والاتحاد والشباب والتعاون بحثاً عن مقعد آسيوي بعد أن حجز النصر والهلال مقعدين من وقت مبكر.

ـ عندما نتحدث عن لقاء الجمعة فلا يجب أن نتجاوز ذلك التصرف الراقي جداً الذي صدر من نجم الأهلي مصطفى بصاص تجاه أحد ذوي الاحتياجات الخاصة وهو تصرف يستحق بالفعل الإشارة والإشادة مع أنه لم يكن الأول من هذا النجم الخلوق فجميعنا نتذكر موقفه الإيجابي مع أحد العاملين الآسيويين في النادي الأهلي.

ـ السؤال الأخير: متى تخصص الجهات الرسمية المسؤولة موقعاً يليق بذوي الاحتياجات الخاصة بعيداً عن حدود الملعب؟

ـ دول العالم المتقدمة تخصص مكاناً مناسباً لهذه الفئة ونحن نملك من الإمكانات المالية ما يساعدنا على تخصيص أفضل المواقع لهم.