2018-12-11 | 00:15 حوارات

لاعب المواليد يحكي قصة عشق الطفولة وحلم تمثيل الأخضر
الرنقي: طاردوني.. واخترت الأهلي

حوار: ماجد هود
مشاركة الخبر      

فضّل عثمان الحاج الملقب بـ “الرنقي” لاعب المواليد، الانتقال إلى النادي الأهلي دون بقية الأندية السعودية التي فاوضته، وكانت ترغب في استقطابه من نادي جدة.
وحيث بيّن في حواره مع “الرياضية” بعد توقيعه للنادي الأهلي، أنه يعشق هذا النادي منذ الصغر، وكانت أمنيته تمثيل الأهلى وقد تحقق له هذا الحلم بفضل من الله.. ولم يخف الرنقي إعجابه بالمهاجم السوري عمر السومة لاعب الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، حيث وصفه باللاعب المميز والخطير، وأكد أنه يستفيد منه أي لاعب ناشئ. وتمنى الرنقي أن يحقق مع الأهلي بطولات كثيرة، وأن يوفق إلى تقديم المستويات الفنية المتميزة. كما شكر الرنقي كل من أحمد البعداني رئيس نادي جدة على وقفاته الكبيرة، وكذلك حسن تعاون وتعامل الإدارة الأهلاوية، متمثلة في ماجد النفيعي رئيس النادي، وعبد الله بترجي وموسى المحياني وأحمد بامعوضة.
01
هل كان اللعب في الأهلي أمنيتك فعلًا؟
ـ حقيقة عشقي الأهلي.. وكنت أتمنى أن أمثل هذا الفريق، والحمد لله وفقت لهذا الأمر، وسنحت لي الفرصة لتمثيل عشقي الوحيد، ولن أمثل أحدًا غيره.
02
ماذا ستقدم للأهلي في الفترة المقبلة، حال انضمامك للتشكيلة الأساسية في المباريات الرسمية؟
ـ هدفي خدمة النادي الأهلي، وأعدهم بتقديم كل ما لدي من جهد، سواء في التدريبات أو المباريات؛ ليحصد الفريق ثمرة ذلك بإذن الله.
03
عرفنا.. أن هناك أكثر من عرض غير عرض النادي الأهلي من بينها نادي أحد.. هل هذا صحيح؟ ولماذا فضلت الأهلي؟
ـ نعم صحيح.. ولكن رغبتي في الانتقال إلى الأهلي جعلتني أوافق مباشرة وفضلت الأهلي، لأنني من مشجعيه منذ الصغر وعاشق لهذا الكيان، وأحضر مبارياته وأسانده من مدرجات الملعب.
04
إلى من تدين بالفضل ـ بعد الله ـ
في انتقالك إلى النادي الأهلي؟
ـ أحمد البعداني رئيس نادي جدة، فهو لم يقصر معي إطلاقًا، خاصة أنه أظهرني للجماهير والأندية السعودية عبر نادي جدة، وكان يعاملني مثل والدي وقدرني واحترمني، إضافة إلى حسن التعامل من الإدارة الأهلاوية، متمثلة في ماجد النفيعي رئيس النادي وعبد الله بترجي نائبه وموسى المحياني مدير الفريق، كذلك أحمد بامعوضة، وقبل هؤلاء جميعهم أدين بالفضل للوالد والوالدة وعائلتي فهم دائمًا يساندونني، والفضل لله أولا وأخيرًا.
05
لماذا يلقبونك بـ "الرنقي"؟
ـ هذا اللقب أتفاءل به كثيرًا.. أما بالنسبة لماذا يلقبونني به؛ فأنا منذ كنت صغيرًا ألعب في الحواري، وهم يسمونني بهذا الاسم، أما لماذا فلا أعرف السبب حقًّا.
06
أين بدأت لعب كرة القدم وممارستها؟
ـ بدأت في حارة الهنداوية في جدة ولعبت كأي لاعب عن طريق الحواري، ومثلت عدة فرق منها القادسية فريقي الأساسي والمدي وغيرهما.
07
من الذي اكتشفك وعرض عليك تمثيل نادي جدة؟
ـ عبد الرحمن الأهدل كابتن فريق نادي جدة هو من أقنعني، إضافة إلى حسن خليفة مدرب الفريق وماهر علوة مساعده كان لهما الفضل الكبير في تمثيلي لهذا النادي.
08
متى شاهدوك وتابعوك.. وفي أي المباريات؟
ـ في الدورة الرمضانية التي نظمت برعاية تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في ملعب رديف ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة".
09
من جعلك أساسيًّا في هذه البطولة؟
ـ جميل أنك سألت هذا السؤال.. كان لتوجيهات المدرب حينها طلال المشعل المدرب السعودي السابق للفريق وآدم جرة مساعده، الفضل في بروزي في الدوري، وجعلاني محط أنظار الكشافين، وحققنا فيها الكأس.
10
ما رأيك في قرار الاستعانة بمواليد السعودية للمشاركة في الدوريات المحلية المختلفة؟
ـ الحمد لله على هذا القرار، وأراه قرارًا ناجحًا بكل المقاييس، خاصة أن عددًا من اللاعبين المواليد يقدمون مستويات جيدة في الدوريات السعودية بجميع فئاتها.. مثل علي النمر وجابر عيسى وأحمد عبده، فجميعهم أثبتوا وجودهم ومهارتهم.
11
علي النمر وجابر عيسى وهارون كمارا.. جميعهم مثلوا المنتخب السعودي؟ ماذا تقول لهم؟
ـ بصراحة حلمي منذ كنت صغيرًا أن أصل إلى تمثيل الأخضر السعودي والوطن الذي ولدت وعشت فيه، وأريد خدمته، خاصة أنني وغيري من مواليد البلد بدلًا من أن يستفاد منا خارجه، فحق الوطن علينا أن نرد الجميل ونسعى بكل قوانا إلى نهضته وتقدمه.
12
ما رأيك وأنت تلعب بجوار السوري عمر السومة المهاجم الأول في الفريق سواء في التدريبات أو المباريات الرسمية؟
ـ هذا فخر لي أن أشارك في فريق يضم نجومًا لامعين ومن ضمنهم السومة، وأتمنى أن أستفيد منه ونكون ثنائيًّا هجوميًّا، فالسومة لاعب من طراز رفيع، ويتمنى أي لاعب أي يستفيد من قدراته الفنية الكبيرة.
13
كيف ترى حظوظ فريقك الجديد في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين؟
ـ الأهلي فريق قوي ومنافس، وبكل تأكيد أتمنى أن أفرح معهم هذا الموسم ببطولة الدوري وكل البطولات، والآن هو في المركز الثالث وعلى بعد نقطتين عن المتصدر، وبحول الله نستطيع اللحاق به وتحقيق النتائج الإيجابية التي تخدم الفريق في سلم الترتيب.
14
من يعجبك من لاعبي الأهلي وتتمنى اللعب معهم؟
ـ دون أدنى مجاملة، الأهلي فريق كبير ويحظى بعدد كبير من اللاعبين المميزين، حيث يتفوق على أغلب فرق الدوري من خلال العناصر المحلية والأجنبية، وأتشرف باللعب جوار كل لاعب أهلاوي.
15
كنت تلعب في دوري الدرجة الأولى، والآن ستلعب تحت ضغط جماهيري كبير في دوري المحترفين.. هل تستطيع اللعب بالمستوى السابق نفسه؟
ـ اللاعب الجيد لا يتأثر بالعوامل الخارجية مهما كانت، وأنا سألعب لنادٍ جماهيري، وبإذن الله تكون تلك الجماهيرية دافعًا إيجابي لي، لتقديم كل ما أملك لإسعادهم، وهذا أمر مهم لي، وجماهير الأهلي تستحق كل خير، وبإذن الله يكون عامًا سعيدًا عليهم ومليئًا بالبطولات والإنجازات.
16
كابتن عثمان.. ماذا ستقدم لفريق الأهلي؟
ـ بإذن الله أقدم كل ما بوسعي لخدمة الكيان الأهلاوي وإسعاد جماهيره الوفية، التي دائمًا ما تساند فريقها، في السراء أو الضراء.
17
الآن المنتخب السعودي كما ترى لا يملك رأس حربة صريحًا.. وفي كل مرة يتم تجربة لاعب جديد.. ماذا يعني لك هذا؟
ـ من المؤكد أن هذا أقصى طموحاتي أن أقود المنتخب السعودي للانتصارات، وأتمنى أن أكون ضمن التشكيلة الأساسية، وأسعى بكل ما أوتيت من قوة خلال لعبي الفترة المقبلة مع الأهلي أن أكسب ثقة الأرجنتيني بيتزي، وأن أرد بعض الجميل لهذا البلد المعطاء.
18
كلمة أخيرة تود توجيهها لجماهير فريقك الجديد الأهلي؟
ـ أشكرهم على كل الترحيب الحار الذي وصلني من خلال رسائلهم وكتاباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، وأتمنى أن أجد منهم الدعم الكافي خلال الفترة المقبلة، وأعدهم ـ بحول الله تعالى ـ بأن أبذل كل ما في وسعي وجهدي لأقدم المطلوب مني، وأساهم مع زملائي اللاعبين في تحقيق النتائج الإيجابية والوصول إلى منصات التتويج التي ليست غريبة على فريق كبير مثل الأهلي.