2019-01-04 | 23:15 الكرة العالمية

الأبيض لم يخسر أمام الأحمر في المواجهات الرسمية منذ 15 عاما
البحرين أمام تحدي الإمارات

صورتان التقطتا أمس من استعدادات المنتخبين البحريني والإماراتي.. ويظهر في الأولى عبد الوهاب الصافي يتقدم زملاءه في أحد التدريبات اللياقية.. وفي الثانية إسماعيل مطر يستعرض مهاراته بالكرة (رويترز)
مشاركة الخبر      

يرفع الستار اليوم عن فعاليات النسخة السابعة عشرة لبطولة كأس آسيا لكرة القدم بلقاء المنتخبين الإماراتي والبحريني على ملعب "مدينة زايد الرياضية" في أبو ظبي.
وتنطلق فعاليات البطولة القارية اليوم، التي تستضيفها الإمارات من اليوم حتى أول فبراير المقبل، وسط حالة من الترقب من عشاق الساحرة المستديرة داخل القارة الآسيوية وداخلها. وتسعى الإمارات إلى مواصلة تفوقها على البحرين في الأعوام الأخيرة عندما يلتقي الفريقان في افتتاح نهائيات كأس آسيا لكرة القدم 2019 اليوم، حيث سيتطلع أصحاب الضيافة إلى انطلاقة قوية أمام جماهيرهم في ملعب مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي.
ولم يخسر المنتخب الإماراتي أمام البحرين منذ 2008 في مسيرة تضمنت خمسة انتصارات في خمس مباريات، بما في ذلك مواجهتهما في دور المجموعات في النسخة الماضية من البطولة في أستراليا عندما انتصرت الإمارات "2ـ1". ويخلو سجل الإمارات من الهزيمة أيضًا أمام جارتها في المواجهات الرسمية بينهما منذ خسارتها "1ـ3" في كأس الخليج "خليجي 16" 2004.