2019-05-14 | 02:04 الكرة السعودية

المادة 17 تفصل بين الشباب والأهلي

الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

يكشف بعد غدٍ الفريق الذي سيخطف البطاقة الرابعة التي تخول له المشاركة في دوري أبطال آسيا 2020، وذلك في الجولة الأخيرة من منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويتنافس على البطاقة الرابعة فريقا الشباب والأهلي، بعد أن ذهب المقعد الثالث إلى فريق التعاون بعد تحقيقه لقب كأس خادم الحرمين الشريفين قبل أسبوعين.
وتنص المادة رقم "17ـ2ـ3" من لائحة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، لتحديد الترتيب النهائي للفرق بعد ختام منافسات الدوري في حال تعادل الفريقين بعدد النقاط، كالتالي "أعلى فارق أهداف "ما له من أهداف ناقص ما عليه" في مباراة أو مباريات الفريقين أو الفرق المتعادلة فيما بينها "دون احتساب أفضلية التسجيل خارج الأرض"". وكانت نتيجة مواجهة الشباب والأهلي "ذهاب" في جدة انتهت "1ـ0" للشباب، فيما انتهت مواجهة "الإياب" في الرياض لمصلحة الأهلي "4ـ0".
ويحتل فريق الشباب حالياً المرتبة الثالثة برصيد 54 نقطة، وسيواجه فريق الهلال الطامح إلى تعثر النصر في الجولة الأخيرة أمام الباطن ليتوج باللقب، الأمر الذي يجعل مواجهة الوصيف صعبة، في حين أن فريق التعاون "53 نقطة" سيخوض مواجهة أمام الفيصلي، ويسعى الأول إلى تحقيق رقم جديد والقفز إلى المرتبة الثالثة في الدوري بعد تحقيقه أغلى الألقاب وتتويجه بكأس الملك، وأخيراً فريق الأهلي يسعى هو الآخر إلى إنقاذ موسمه بخطف البطاقة الآسيوية، ولكن الأهلي يحتل حالياً المرتبة الخامسة برصيد "52 نقطة"، ويأمل تعثر الشباب بالخسارة أو التعادل شريطة كسبه مباراة الاتفاق.