2019-06-20 | 23:29 الكرة العالمية

هزيمة وتعادل يجددان كوابيس قائد الأرجنتين
ميسي يواجه مصير مارادونا وبيليه

الرياض ـ حسن الحسن
مشاركة الخبر      

يواجه ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني، مصير مواطنه مارادونا والبرازيلي بيليه أسطورتي الكرة العالمية بعدما اكتفى منتخب التانجو بحصد نقطة وحيدة بعد مرور جولتين من بطولة كوبا أمريكا 2019 الجارية في البرازيل.
ومثّل مارادونا وبيليه حقبة مهمة في تاريخ كرة القدم، لكنهما تعرضا إلى صدمات كبيرة عبر مشاركاتهما في بطولة كوبا أمريكا، وهو المصير نفسه الذي قد يتعرض له ميسي في النسخة الجارية للبطولة، خاصة وأن منتخب بلاده لم يظهر حتى الآن بالمستوى الذي يؤهله ليكون ضمن المرشحين للفوز باللقب القاري.
وبدأ التانجو مشاركته في البطولة بشكل مخيب لآمال جماهيره، إثر خسارته أمام كولومبيا 0ـ2، قبل أن تتدخل تقنية الحكم الفيديو المساعد "VAR"، وتمنحه ركلة جزاء أمام باراجواي نجح من خلالها ليونيل ميسي في تسجيل هدف التعادل الذي أبقى على آماله في التأهل.
ومثلما كان حال الثنائي مارادونا وبيليه اللذين خلا سجلهما الشخصي من أي لقب قاري، فإن الوضع يبدو مشابهاً لميسي الذي قد تكون هذه المشاركة هي الأخيرة له لتغيير هذا الواقع المؤلم.
وسبق لميسي المشاركة في البطولة أربع مرات، وكانت البداية عام 2007، وحينها سقط التانجو في النهائي أمام البرازيل 0ـ3، وفي المشاركة الثانية عام 2011، ودّع ميسي ورفاقه البطولة من دور الثمانية، وحاول ميسي التعويض عام 2015، لكن منتخب الأرجنتين لم يكن على قدر التوقعات المرجوة وسقط بركلات الترجيح أمام تشيلي في النهائي، وتكرر الأمر عام 2016 حين خسر بالطريقة نفسها أمام تشيلي.