2020-03-02 | 22:42 منوعات

مالك مرعبات يتحدث عن عقايب.. ويقلب الأوراق
أبا الخيل: الإبل تخطت العقار

حوار: راكان المغيري
مشاركة الخبر      

من القدامى في منافسات مزاينات الإبل وأيقونة إثارة كبيرة في الأشواط التي يحضر فيها، عُرف عنه تصريحاته الإعلامية المثيرة للجدل التي تبث روح التنافس في الأشواط، سيطر على فردي الجل وتقاسم مع منافسيه أشواط الجمل، وخطف أول نخبة في لون الشعل، “الرياضية” التقت حنس أبا الخيل، مالك “مرعبات”، في الحوار التالي.
01
كيف شاهدت النسخة الرابعة؟
نسخة جيدة جاءت استمرارًا للدعم الكريم الذي تتلقاه الإبل وملاكها من لدن القيادة الرشيدة ـ حفظها الله ـ لدعم القطاع وأسواقه بهذه المهرجانات، التي انعكست بشكل إيجابي على عمليات البيع والشراء التي سجلها الملاك، تجهيزًا وتدعيمًا لمنقياتهم المشاركة.
02
ما الجدوى الاقتصادية التي حققها المهرجان؟
المهرجان أسهم بشكل مباشر في قفز الأسعار في الإبل، وجعل الاستثمار بها آمنًا، بل إنه أصبح يتفوق على قطاعات أخرى مثل العقار، وأصبحت أرباحه مغرية جدًّا وسريعة، ووصلت نسبة الزيادة فيه إلى 100 في المئة، وإذا حدث تطوير للمهرجان وتحقيق العدالة والشفافية سيكون الارتفاع مستمرًا، بسبب التعامل على النوادر القليلة وارتفاع الطلب المستمر عليها ودخول أموال جديدة ومشاركين حديثًا للمرة الأولى.
03
كم فاتورة تدعيمك في النسخة الرابعة؟ وكم عدد الإبل المضافة للمنقية؟
بلغت الفاتورة 20 مليونًا لـ 15 نادرة تم الزج بها، ونعمل سنويًّا على سمل الإبل وتدعيمها بشكل مستمر، وهذا سهل مهمتنا، ومستمرون في حال كان لنا حضور في النسخة المقبلة.
04
قاد الأمير خالد بن سلمان دفة التحكيم هذه النسخة.. كيف ترى تجربته؟
عرف عن الأمير خالد بن سلمان أنه رجل التطوير والعدالة في منافسات الإبل خلال تجربته السابقة، ولكن أعتقد أن بصمته لم تكن حاضرة هذه النسخة، ونتوقع منه في الفترة المقبلة أن تكون واضحة في حال وجوده، وهو كان له السبق في فكرة الشبوك الذهبية، ومن المتوقع أن يكون له بصمة في تطوير التحكيم النسخ المقبلة في حال كان على دفة التحكيم.
05
سيطرت على فرديات الجل منذ انطلاق المهرجان وحققت “الدق” مرة وحيدة بالفردية “عقايب” وخسرت مركزها النسخة المقبلة.. هل كانت مفاجأة وهل ستعاود الكرة مرة أخرى للمحافظة على إنجازها السابق؟
نعم، خسارة “عقايب” كانت مفاجأة، ولكنها لن تعاود المشاركة في الدق، بسبب انتقالها للجل، وستكون حاضرة في شوط الجل مع الحاكمة.
06
حققت نخبة النخبة في لون الشعل، كيف ترى هذا الإنجاز؟
نخبة النخبة شوط قوي، ويجعل العديد من المشاركين محاسبة أنفسهم لكي لا يخسروا ولن يناله أحد، لذلك لم يحضر أحد من الفئات الأخرى، وهو شوط قوي يمثل صفوة الصفوة في اللون.
07
حظيت النسخة الرابعة بتغيير مسميات الفئات “بيرق” المؤسس وسيف الملك و”شلفاء” ولي العهد، كيف ترى هذه المسميات الجديدة؟
إضافة كبيرة، ونادي الإبل يعمل على تطوير المنافسة، وأضاف قيمة ومسميات غالية تجعل الغالي والنفيس سهلاً من أجل الحصول عليها.