2020-08-14 | 23:03 منوعات

سكان وزوّار بريدة يعدّونه أبرز الوجهات الترفيهية.. والصقعي يتصدر
400 دلّال في مهرجان التمور

صورة التقطت أمس لأحد الدلّالين في مهرجان بريدة للتمور المقام حاليا في مدينة بريدة ويشهد حضورا كثيفا هذه الايام (واس)
بريدة ـ عبد الله العبيد
مشاركة الخبر      

على أصوات أكثر من 400 دلّال يواصل مهرجان بريدة للتمور فعالياته اليومية، إذ شهد خلال الأيام الماضية ارتفاعًا في عدد الزوّار، الذين اعتادوا على تلك الأصوات القوية التي تعد إحدى سمات المهرجان التاريخي، حيث يعد أحد أبرز الوجهات الترفيهية لسكان وزوّار مدينة بريدة، ويشمل فعاليات عدة مصاحبة.
“الرياضية” تجولت في المهرجان، الذي يفتتح منذ ساعات الصباح الأولى، وشهد هذه الأيام تزايد الكميات الواردة وارتفاعًا ملحوظًا من مختلف أنواع التمور على عكس الأيام السابقة من بداية المهرجان، وبحسب المنظمين في المهرجان فإنه وردت لساحة البيع أكثر من 1300 مركبة محملة بنحو 354.900 عبوة يبلغ وزنها الإجمالي 1500 طن من إنتاج أكثر من 32 مزرعة في منطقة القصيم.
من جانبه، أوضح الدكتور خالد النقيدان، الرئيس التنفيذي لمهرجان بريدة للتمور، أن سوق مدينة بريدة يعد الأول بين الأسواق الزراعية والغذائية المتخصصة في منطقة الشرق الأوسط بأكملها وعلى مستوى العالم، ويعد من أهم موارد الدخل المحلية التي تمتلك السعودية مقومات تطويرها واستثمارها، وتحويلها لمصدر وطني معزز للدخل ورافد من روافد الاقتصاد. مبينًا لـ “الرياضية” أن ساحات مدينة التمور في بريدة تشهد يوميًّا منذ ساعات الصباح الأولى نشاطًا تجاريًّا لبيع كميات كبيرة من أنواع التمور خلال المزادات وسط حضور من التجار والمستهلكين من جميع أنحاء السعودية.