2020-09-02 | 00:30 منوعات

فيلم سعودي يقتحم السينما بأجمل المواقع السياحية بين الشرقية والجنوب
«بلال السادس» يضيع في وادي لجب

صورة التقطت لمحمد الهاشم وشعيفان محمد وفيصل العمري ونورا عصر وزارا البلوشي و إلهام علي أثناء تصوير أحد المشاهد في أبها (صورة خاصة بالرياضية)
الرياض ـ عوض الصقور
مشاركة الخبر      

عاش طاقم عمل «بلال السادس» الفيلم السعودي فصولاً طويلة التقطت فيها عدسات التصوير مشاهد مثيرة تحكي قصة ضياع “في أحضان الطبيعة” من الساحل الشرقي إلى جبال وشواطئ عسير وجازان، بمشاركة مجموعة من الفنانين السعوديين.
وساهمت وعورة التضاريس في تعرض بعض أفراد طاقم العمل لإصابات متفاوتة، لم تقف عائقاً أمام إتمام حبكة سينمائية تمت صياغة تفاصيلها عبر ورشة نصف رباعية عقدت عن بعد أثناء فترة الحجر المنزلي، بمشاركة حيدر سمير الناصر مخرج العمل ومحمد الهاشم ومحمد اليوسف وماجد السيهاتي الفنانين السعوديين.
ودارت كاميرات «بلال السادس» الذي تنتجه شركة جاكال للإنتاج الفني في مواقع ينتظر أن تظهر للمرة الأولى على شاشات دور العرض والسينما الخليجية والعربية، متنقلة بين السهول والجبال والأودية والبحار، لتعكس جمال طبيعة “وادي لجب” في منطقة جازان و”البرك” و“الواديين” و”السودة” في عسير.
وشهدت بداية تصوير الفيلم مشاركة سمير الناصر الفنان السعودي بوصفه ضيف شرف، وراشد الورثان وسعيد صالح ومهدي الناصر الفنانين، فيما يعيش السداسي إلهام علي، شعيفان محمد، فيصل العمري، محمد الهاشم، زارا البلوشي، ونورا عصر أبطال العمل، قصة الضياع في جزيرة لم يسبق لأحد دخولها.
من ناحيته، أوضح لـ “الرياضية” حيدر سمير الناصر مخرج فيلم “بلال السادس”، أن السعودية غنية بالمواقع السياحية الجميلة والجذابة، وهو ما حرصوا على إظهاره في الفيلم.
وشكر الناصر الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير على دعمه لهم وتوجيهه جميع القطاعات بتسهيل مهمة التصوير في عسير، إضافة إلى منحهم التصاريح اللازمة في وقت قياسي.