2020-10-01 | 00:51 الكرة العالمية

الريال يهزم بلد الوليد بهدف فينيسيوس

مدريد- الفرنسية
مشاركة الخبر      

قاد المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور فريقه ريال مدريد حامل اللقب إلى الفوز على ضيفه بلد الوليد بتسجيله هدف الفوز 1-0،الأربعاء في المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وسجل فينيسيوس الهدف الوحيد في الدقيقة 65 بعد سبع دقائق من دخوله مكان الصربي لوكا يوفيتش الذي منحه المدرب الفرنسي زين الدين زيدان فرصة اللعب أساسياً دون أن يستغلها على أكمل وجه وأهدر فرصة سهلة في الدقيقة 17.
ويًعد الفوز الثامن على التوالي لريال مدريد على أرضه والثاني توالياً هذا الموسم بعدما استهله بتعادل مخيب أمام مضيفه ريال سوسييداد، فرفع رصيده إلى سبع نقاط مع مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى ضد جاره خيتافي.
وحقق النادي الملكي الأهم لأنه لم يقدم عرضاً مقنعاً أغلب فترات المباراة التي غاب عنها نجمه البلجيكي إدين هازار بسبب مشكلة عضلية في ساقه اليمنى بعدما كان متوقعاً أن يشارك للمرة الاولى هذا الموسم بعد تعافيه من إصابة عضلية بفخذه.
وكاد لاعب الوسط الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي يفتتح التسجيل من تسديدة بيمناه من مسافة قريبة أبعدها الحارس روبرتو الى ركنية (11).
وأهدر يوفيتش فرصة هز الشباك عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من فالفيردي اثر هجمة منسقة فلعبها بيسراه فوق العارضة (17).
وأنقذ روبرتو مرماه من هدف محقق بتصديه لرأسية يوفيتش إثر ركلة ركنية فارتدت إلى البرازيلي كاسيميرو الذي سددها قوية بيسراه من مسافة قريبة ارتدت من العارضة (48).
ودفع زيدان بالثلاثي داني كارفاخال وفينيسيوس وماركو أسينسيو مكان الفارو اورديوثولا ويوفيتش وفرانشيسكو ايسكو (57)، ونجح البرازيلي في تسجيل هدف المباراة الوحيد مستغلاً كرة حاول المدافع راؤول جارسيا ابعادها من أمام المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة فتابعها بيمناه على يسار الحارس روبرتو (65).
وتابع كورتوا تألقه وأنقذ مرماه من هدف التعادل بإبعاده تسديدة راؤول غارسيا من داخل المنطقة الى ركنية (69)، وأخرى من خارج المنطقة لروبيو (72) لتنتهي المواجهة بفوز أصحاب الأرض بهدف دون رد.