2020-12-25 | 23:53 حوارات

زايد: المولد إضافة

حوار: عبد الإله المرحوم ـ عبد الغني عوض
مشاركة الخبر      

اتفق مبروك زايد حارس فريق الاتحاد الأول لكرة القدم الأسبق ، وفهد الثنيان نظيره الأسبق في الهلال، قبل مواجهة الفريقين اليوم في الجولة العاشرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين ، على أن مباريات الكلاسيكو لا تزال تحظى بالإثارة والمنافسة القوية ..
أوضح مبروك زايد أن مستوى النمور تطور مقارنة بالموسم الماضي بفضل الروح والحماسة وأيضًا الاستقرار على مدرب واحد، فيما كشف فهد الثنيان عن أن الهلال لا يزال ثابتًا في المنافسة على البطولات وبشكل قوي، ويرى كلا اللاعبين أن مواجهات الفريقين دائمًا ما تتسم بالندية والقوة.
01
كيف ترى مستوى الاتحاد هذا الموسم؟
مستوى الاتحاد هذا الموسم أفضل بكثير من المواسم الماضية بفضل الروح والحماسة وأيضًا الاستقرار على مدرب واحد ومنحه الفرصة كاملة.
02
هل نجح كاريلي مع الاتحاد؟
نجح فعليًا بالنتائج وتحسن الأداء بعض الشيء والوصول بالفريق من القاع إلى المركز الخامس لكنه سقط في بعض الأخطاء الفنية التي ربما تعيد الفريق إلى الدوامة من جديد.

03
كيف يفوز الاتحاد على الهلال؟
باستغلال المساحات الخالية خلف مدافعي الهلال المتقدمين للهجوم وتنفيذ الهجمات المرتدة بأسرع ما يكون باستغلال سرعة فهد المولد ورومارينيو.
04
وما يقلقك على الاتحاد في لقاء اليوم؟
أخشى على الاتحاد من سوء تغطية الظهيرين لكن ثقتي كبيرة في جروهي الحارس العملاق الذي أعده رمانة الميزان في الخط الخلفي بتوجيهاته ونصائحه للمدافعين الذين ازدادت ثقة بعد التعاقد مع المصري أحمد حجازي.
05
كيف ترى عودة فهد المولد أساسيًا في صفوف فريقه في كلاسيكو اليوم؟
بالطبع فهد إضافة قوية لفريقه لمهارته العالية في التهديف وسرعته التهديفية لكن تأثيره يتوقف على مدى جاهزيته واكتمال لياقته الفنية والبدنية لكن لو شارك مصابًا فإصابته ستتفاقم ومن ثم سيفتقده الاتحاد في الوقت الذي يحتاج إليه الفريق.
06
هل لديك ذكرى لا تنساها مع الهلال؟
الذاكرة لا تحضرني لكني أتذكر ركلة الجزاء التي تصديت لها من أحمد الفريدي.
07
وجود حمدان الشمراني في مركز الظهير الأيسر ..كيف تراه؟
أرى أن مشاركة حمدان الشمراني في منتصف الملعب أفضل بكثير من الحد من إمكاناته في المنطقة الخلفية لأنه يمتلك القدرة على غلق منطقة الوسط أمام لاعبي الهلال.
08
مشاركة جيوفينكو وهتان باهبري هل ستهدد الاتحاد؟
أتمنى عودة جيوفينكو وهتان إلا أن مشاركتهما في مباراة كبيرة أمام الاتحاد لن تكون في صالحهما لأن لياقتهما البدنية لن تتحمل الضغط البدني والتكتيكي.
09
ماذا يحتاج الاتحاد هذا الموسم؟
الاتحاد يحتاج إلى صانع لعب، حيث لولا تألق الحارس جروهي وحجازي لتغيرت الأمور سلبا ولاسيما في ظل عدم ثبات التشكيل.