2021-01-15 | 02:10 حوارات

عسلة: الهلال الأقرب

حوار: فهد البطاح
مشاركة الخبر      

شدد الجزائري مليك عسلة، حارس مرمى فريق الحزم الأول لكرة القدم، على صعوبة مواجهة الكلاسيكو بين الأهلي والهلال، اليوم، واصفًا إياها بأنها واجهة الكرة السعودية في الفترة الجارية. وقال عسلة، في حواره مع “الرياضية”: “المباراة صعبة على الفريقين، وأعتقد أن الهلال الأقرب للفوز نظرًا لجاهزيته الفنية، ولكن الأهلي فريق لا يستهان به، ومن الممكن أن يحقق نتيجة إيجابية”. واستعاد عسلة ذكريات مواجهات سابقة جمعته مع فريقي الأهلي والهلال، كاشفًا عن أن السوري عمر السومة، مهاجم الفريق الأهلاوي، هو اللاعب الوحيد من الفريقين الذي يتمنى أن ينضم إلى صفوف فريقه الحزم.
01
مَن تتوقع أن يحسم لقاء الكلاسيكو بين الأهلي والهلال؟
كلاسيكو الأهلي والهلال واجهة الكرة السعودية حاليًا، والمباراة ستكون صعبة على الفريقين، لا سيما أنهما يتنافسان على الصدارة، والهلال الأقرب للفوز، لأنه من وجهة نظري الأجهز فنيًّا من الأهلي الذي لا يستهان به.
02
دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين إلى أين يسير؟
الدوري صعب وقوي للغاية، ولا يمكن التنبؤ بما يحدث فيه، سواء على صعيد المنافسة على الصدارة أو تفادي الهبوط، وهو أيضًا دوري غريب ومتقلب، خاصة في الفترة التي صاحبت جائحة كورونا.
03
أصعب مهاجم من الأهلي واجهته في الموسم الماضي؟
في الأهلي السوري عمر السومة، ومن الهلال الفرنسي جوميز والإيطالي جيوفينكو.
04
موقف في ذاكرتك خلال مواجهاتك أمام الأهلي أو الهلال؟
المواقف كثيرة، ومنها مباراتنا أمام الهلال في الرياض، ووقتها كانت النتيجة “1ـ1”، وتقدم الهلال بهدف غير صحيح، ولكن شجاعة الحكم ألغت الهدف وسجلنا هدف الانتصار على الهلال. وعلى الجانب الآخر لا أنسى عندما واجهنا الأهلي في الرس، وعلى الرغم من النقص العددي إلا أننا انتصرنا عليه “2ـ1” بعشرة لاعبين ولله الحمد.
05
لاعب من الأهلي والهلال تتمناه في الحزم؟
بصراحة أتمنى السوري عمر السومة، مهاجم الأهلي، لأنه لاعب متمكن وهداف خطير.
06
حراسة المرمى في طرفي لقاء الكلاسيكو.. كيف تراها؟
الخبرة في الأهلي متمثلة في ياسر المسيليم، والحيوية والشباب والرغبة في حبيب الوطيان، حارس الهلال، وكلاهما ستكون المباراة صعبة عليه.