2021-01-21 | 01:11 حوارات

رئيس نادي العروبة يكشف عن أهداف الإدارة.. ويعد بالصعود
الضوي: قلّصنا الديون في 3 أعوام

حوار: أنور قمقوم
مشاركة الخبر      

مثَّل نادي العروبة لاعبًا بدءًا من درجة الناشئين، قبل أن يتدرَّج لاحقًا في المناصب الإدارية، حيث عمل عضوًا في مجلس الإدارة من عام 2010 إلى 2018، ثم اختير رئيسًا للنادي في 2018 لمدة أربعة أعوام.
مونس الضوي، رئيس مجلس إدارة نادي العروبة، في حواره مع “الرياضية”، أكد أن هدفهم في الموسم الجاري الصعود بالفريق الأول لكرة القدم إلى دوري الدرجة الأولى، من ثم إلى المحترفين بأقصر الطرق الممكنة، كاشفًا عن أن التعاقدات الأخيرة أغضبت أحد رؤساء الأندية، متحدثًا عن أهداف الإدارة المستقبلية.
01
بدايةً، كيف ترى مستوى فريق العروبة الأول لكرة القدم في الموسم الجاري؟
الفريق يسير حسب الخطة التي وضعناها له، خاصةً أننا نجحنا في التعاقد مع جميع الأسماء التي يحتاج إليها على الرغم من دخول منافسين آخرين لنا على الخط، وهذا الأمر أغضب أحد رؤساء الأندية، الذي قال إن نادينا رفع أسعار اللاعبين، مع أننا لم نبالغ أبدًا في قيمة الصفقات، واستقطبنا هؤلاء استنادًا إلى اسم العروبة الذي يشجع أي لاعب على التوقيع للنادي.
‏‎02
هل ترى الفريق قادرًا على العودة مجددًا إلى دوري الدرجة الأولى من ثم المحترفين؟
بحول الله، نستهدف العودة إلى دوري الدرجة الأولى في الموسم الجاري، وقد أخبرت المدرب قبل التعاقد معه بأن هدفنا الأساس الوصول إلى دوري المحترفين بأقصر الطرق الممكنة.
03
كيف وجدت المنافسة في دوري الدرجة الثانية في الموسم الجاري؟
مستوى الدوري متوسط، وأداء الفرق فيه متقارب جدًّا، باستثناء فريق واحد، أو فريقين، يقدمان مستويات جيدة، في حين تتسم أغلب المباريات باللعب العشوائي.
04
ماذا عن الألعاب الأخرى في النادي، خاصةً كرة اليد التي لم تشهد تراجعًا؟
نعمل منذ أعوام على عودة لعبة كرة اليد في العروبة إلى سابق عهدها، وفي سبيل ذلك أشركنا فريق الناشئين في دورتي صعود للفرق الأولى حتى يشكِّل نواةً للفريق الأول عام 2024، الذي نستهدف فيه الوجود في مصاف أندية الممتاز.
05
الفئات السنية في العروبة، كيف ترى مستقبلها؟
أفضل جيل حظي به العروبة في الفئات السنية، كان في الموسمين الماضيين، إذ شهدا صعودًا تاريخيًّا لفئتَي الشباب والناشئين إلى الدرجة الأولى، وفي الموسم الجاري يقدمان مستويات كبيرة، حيث ينافس فريق الناشئين على الصعود إلى الممتاز في أول موسم له.
06
انتقال عدد من اللاعبين من ناديكم، آخرهم عمر ضامن إلى أبها، ألا يؤثر في وضع الفريق مستقبلًا؟
بلا شك، عمر ضامن لاعب مميز جدًّا، لكنَّ نادي العروبة مصنعٌ للنجوم، منهم موسى الشمري، وعبد المجيد الرويلي، ومحمد الكويكبي، الذين تخرَّجوا في مدرسة النادي.
07
ما الذي يحتاج إليه العروبة خلال الفترة المقبلة حتى يواصل المنافسة؟
لا ينقص الفريق إلا الدعم المادي. لدى العروبة جيل ذهبي، سيصل به إلى مكانته الحقيقية، ونحتاج لتحقيق ذلك إلى المادة فقط، فعند تسلُّمنا النادي، كانت ديونه تزيد عن عشرة ملايين ريال، والحمد لله، استطعنا تقليصها إلى نحو مليوني ريال في أقل من ثلاثة أعوام.
08
ما دور أعضاء الشرف في دعم العروبة في الموسم الجاري؟
أعضاء شرف العروبة يقفون معنا بكل ما يستطيعون، وبهذه المناسبة، أشكرهم جميعًا على تفاعلهم مع الفريق، وحبهم للنادي، وقربهم من الإدارة، وثقتهم بنا، ونعدهم بالصعود في الموسم الجاري.
09
ما الهدف الذي وضعته إدارة النادي للأعوام المقبلة وتعمل على تحقيقه؟
بالنسبة إلى كرة القدم، صعود الفريق الأول إلى الدرجة الأولى في الموسم الجاري، ثم المنافسة على الصعود إلى دوري المحترفين خلال العامين المقبلين، وصعود شباب العروبة إلى الممتاز في الموسم المقبل، هدفنا في النادي.
10
وجود لاعبين من ذوي الخبرة في صفوف الفريق، مثل عبد المجيد الرويلي وموسى الشمري، ماذا أضاف له؟
أضاف له الكثير. العروبة اليوم فريق متجانس، يضم لاعبين من أصحاب الخبرة، وآخرين من جيل الشباب، خاصةً أننا دعمنا الفريق بسبعة لاعبين من الفئات السنية في الموسم الجاري من أجل اكتساب الخبرة من اللاعبين المتميزين، أمثال عبد المجيد، وموسى، ورافع، وحماد.
11
كلمة أخيرة لمَن توجهها؟
لمحبي العروبة، وأقول لهم: تأكدوا من أن فريق العروبة سيعود إلى مكانه الطبيعي في دوري المحترفين، لا سيما أننا نمتلك جيلًا صاعدًا، سيعيد أمجاد النادي قريبًا.