2021-01-28 | 01:57 حوارات

اللاعب السابق يتحدث عن مواجهة السوبر السعودي.. وتأثير الغيابات
العواضي: الكفة تميل إلى الهلال

حوار: عبد الإله المرحوم
مشاركة الخبر      

توّج مع فريق الهلال الأول لكرة القدم بالعديد من البطولات على المستوى المحلي والعربي والآسيوي، خلال نحو تسعة مواسم في الملاعب. وشارك مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لفترة قصيرة، قبل أن يعتزل الكرة بشكل نهائي.. طارق العواضي، لاعب الهلال الأسبق، يصف في حوار مع “الرياضية” مواجهة السوبر السعودي التي ستجمع الهلال بالنصر بعد غد بالاستثنائية والمختلفة، مبينًا أن حظوظ الفريقين متقاربة، إلا أن كفة الهلال أرجح للتتويج بالبطولة، كما تحدث عن نقاط القوة والضعف في الفريقين.
01
كيف ترى مواجهة السوبر السعودي الذي سيجمع الهلال بالنصر بعد غد؟
بالطبع كلا الفريقين يمتلكان عناصر قوية، وأعتقد أننا موعودون بمباراة استثنائية ومختلفة من الناحية الفنية.
02
ولكن الهلال انتصر في المواجهتين الأخيرتين في الدوري ونهائي كأس الملك؟
كل مباراة لها ظروفها، وأعتقد ستكون المباراة نوعية وستشهد ندّية عالية.
03
هل اختلفت مباريات الهلال والنصر عن السابق؟
بالتأكيد، في السابق كانت تحظى بزخم إعلامي وجماهيري وحديث مجالس الناس قبل المباراة بأيام طويلة، والآن قد لا نعلم عنها إلا قبل المباراة بيوم أو يومين.
04
أبرز المباريات التي لعبتها مع الهلال ولا تزال عالقة في ذهنك؟
نهائي كأس الملك موسم 1989م والتي توجنا بكأسها، وما يميز المباراة أن ثلاثة مدافعين سجلوا في مرمى النصر، وهم حسين الحبشي وعبد الرحمن التخيفي وحسين البيشي.
05
كيف كانت الاستعدادات لمباراة النصر سابقًا؟
قبل مواجهات الفريقين كان هناك استعدادات مختلفة، بحضور أعضاء الشرف في النادي والجماهير.
06
أبرز نقاط القوة في الهلال والنصر في مواجهة السوبر؟
الهلال في الآونة الأخيرة ظهر بمستوى متذبذب، ولم يكن مستقرًا من الناحية الفنية بعد تعادلاته الكثيرة في الدوري، ولكن لاعبيه يتعاملون مع المباريات القوية بشكل مختلف، أما فريق النصر فأعتقد أنه عاد إلى صورته الطبيعية بعد الانتصارات التي حققها في المباريات الأخيرة، وهذا أعطى الفريق النشوة والحافز لتقديم الأفضل.
07
ترجح كفة من لحصد اللقب؟
كما قلت لك كلا الفريقين مرشحان للفوز، ولكن الكفة تميل أكثر إلى الهلال لأن لاعبيه يعرفون بعضهم منذ موسمين، فهناك تجانس وانسجام قد يكون أكثر من النصر المتجدد.
08
ما هي أبرز مفاتيح اللعب في الفريقين ونقاط القوة؟
تكمن قوة الهلال في الأطراف مع وجود ياسر الشهراني ومحمد البريك وسالم الدوسري، ووسط الملعب بوجود سلمان الفرج وكويلار وعبد الله عطيف، ومتى ما كان جوميز في يومه سيساهم في تحقيق الفوز.
09
ماذا عن النصر ونقاط قوته؟
فريق النصر لديه عناصر مميزة مثل مارتينيز وأمرابط وخالد الغنام، فهؤلاء اللاعبون يصنعون الفرق مع النصر.
10
الهلال ربما يفتقد علي البليهي في المباراة بينما النصر ربما يشهد غياب حمد الله.. كيف ترى ذلك؟
صحيح البليهي مدافع جيد، إلا أن هناك لاعبًا بديلًا إما محمد جحفلي أو متعب المفرج، بالنسبة لحمد الله فهو لاعب هداف ويخدم الفريق، ولكن شاهدنا النصر ينتصر من دونه وهذه دلالة على أن لديه البديل.
11
كيف ترى إسناد المباراة لطاقم تحكيم إيطالي؟
في المباريات المهمة والنهائية الأمر يتطلب الاستعانة بحكم أجنبي على مستوى عالٍ لإدارة المباراة، والحكم السعودي إذا وجد الثقة وأُبعد عن الضغوط سيبدع، وأرى أن الديربيات لا بد أن يحكمها طاقم أجنبي ومن النخبة.