2021-01-29 | 00:41 حوارات

الظهير الأيسر يتحدث عن مواجهة السوبر.. ويتمناها صفراء
عكاش: لا تخافوا على النصر

حوار: حواس العايد
مشاركة الخبر      

ظهير أيسر، تدرج في الدرجات السنية في نادي الاتفاق السعودي حتى وصل إلى الفريق الأول وبرز فيه، وتمكن نادي النصر من التوقيع معه صيف 2015م عقب انتهاء عقده مع الاتفاق، حيث قدمت له الإدارة النصراوية عرضًا لمدة خمسة أعوام. وبعد ذلك انتقل إلى نادي الكوكب، ثم لم يستمر وقام بفسخ عقده أخيرًا.. أحمد عكاش يتحدث في حواره مع “الرياضية” عن مواجهة السوبر السعودي بين الهلال والنصر غدًا، كاشفًا أن المباراة صعبة على الفريقين، مشيرًا إلى أنه يتمناها نصراوية، كما تحدث عن فسخ عقده مع نادي الكوكب.
01
أين أحمد عكاش؟
موجود، وفسخت عقدي قريبًا مع نادي الكوكب، وأدرس عددًا من العروض حاليًا، بالإضافة إلى متابعة مشروعي مع زميلي سلمان الفرج لاعب نادي الهلال، “أكاديمية الجوكر” في الرياض.
02
ما أسباب فسخ عقدك مع الكوكب؟
لا توجد أسباب معينة، ولكن طموحي كبير خاصة أنني مازلت قادرًا على العطاء ولم أنقطع عن التدريبات وجاهز.
03
كيف طرأت فكرة إنشاء الأكاديمية؟
حقيقة اتفقت أنا وأخي سلمان الفرج على افتتاح مشروع اطلعنا عليه ككرة القدم، وبحكم لعبي أنا وسلمان كرة القدم فترة طويلة، قررنا افتتاح أكاديمية الجوكر في جنوب الرياض، والحمد لله نجحنا وتوسعنا الآن، وافتتحنا فرعًا في شرق الرياض، وبإذن الله نتوسع على جميع مناطق السعودية، وطموحاتنا كبيرة.. وكما يعلم الجميع أن كرة القدم تحولت من هواية إلى صناعة، وسيكون هذا المشروع نواة لدعم جميع الأندية ومردوده على الكرة السعودية كبير وعظيم بحول الله، وذلك لصقل المواهب وتهيئة البيئة المناسبة للنشء من خلال هذه الأكاديمية، وعندنا مواهب كثيرة، وبإذن الله الأيام المقبلة ستشاهدون أمورًا جميلة..
04
كيف ترى مباراة السوبر التي ستُجرى غدًا بين فريقي النصر والهلال؟
مباراة كبيرة بين فريقين كبيرين والجماهير موعودة بالمتعة، وتُعد صعبة على الفريقين بحكم أنهم يعرفون بعضهم جيدًا، وتقابلوا كثيرًا في الفترة الأخيرة وأتمناها نصراوية، ولكن صعب التوقع فيها و”إن شاء الله” الفريقان يقدمان مباراة تعكس المستوى الحقيقي والمتطور للكرة السعودية.
05
النصراويون متخوفون من هذه المباراة على الرغم من تطور مستوى الفريق.. إلا أن هناك قلقًا من المشاكل التي حدثت بعد مباراة الاتحاد؟
هذه مشكلة طبيعية وفردية وتحصل في جميع الفرق، ولكن بما أن النصر فريق كبير وله جماهير كبيرة وعاشقة، فهو متابع من جميع وسائل الإعلام وغيرها.
فأحب أن أطمئن النصراويين بإذن الله، الفريق يضم عناصر مميزة جدًا، وجهازين فني وإداري قديرين، وأتمنى له التوفيق في هذه المباراة وبقية المباريات ولا تخافوا على النصر.
06
بالمناسبة لو كنت إداريًا في نادي النصر وحدث تصرف مايكون قبل مباراة مهمة.. فماذا تفعل؟
أولًا زملائي في الإدارة أعلم مني بما حدث، وهم أكفاء في التعامل مع هذه المشكلة أو غيرها وكلنا ثقة فيهم، ثانيًا النصر كيان أكبر من الجميع، وحقيقة أستغرب ما حدث من البرازيلي مايكون مدافع النصر، فأنت لاعب محترف ولديك مباراة مهمة والفريق يحتاج إلى كل فرد، تذهب وتتغيّب، تصرفك هذا غير احترافي.
07
كنت موجودًا في مباراة السوبر بين النصر والهلال في لندن.. كيف كان انطباعك؟
حقيقة كان شعورًا مختلفًا تمامًا بالنسبة لي بحكم أنها أول مباراة لي مع فريق النصر وتكون أمام المنافس التقليدي الهلال وعلى كأس سوبر وخارج السعودية وكان جميع زملائي واقفين معي، كانت أول 10 دقائق صعبة وكانت مباراة راقية، على الرغم من أننا خسرنا ولكن هذا حال الكرة، وهذه من المباريات التي لا تُنسى.
08
ما أبرز ذكريات سوبر لندن؟
حقيقة لا أنسى وقفة جميع زملائي خاصة البحريني محمد حسين الذي كان معي لحظة بلحظة ويقول اعتبرها مثل أي مباراة عادية، وحاول أن يخرجني من الضغط والحمد لله تيسرت الأمور وأبو ريان دائمًا نسمع له جميعًا ونستفيد من خبرته.
09
ما أجمل مباراة لك مع النصر؟
جميع مبارياتي مع النصر جميلة، ولكن مباراة النصر والشباب التي كانت على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض والتي انتهت 0ـ0 كانت جميلة جدًا.
10
من أقرب اللاعبين لك في النصر والهلال؟
في النصر يحيى الشهري، وفي الهلال سلمان الفرج.
11
ما كلمتك للاعبي الفريقين في هذه المباراة المهمة؟
شدوا حيلكم، نريد أن نرى مباراة نار وممتعة، والله يوفقكم على الرغم من افتقادنا لمتعة الجماهير بحكم الظروف الحالية، وكلي ثقة فيكم لتعويضنا بالملعب وكلنا في الانتظار.
12
رسالتك إلى جماهير الفريقين؟
أعلم أن كل جمهور يتمنى فوز فريقه ويحرص على ذلك ويشجعه، ولكن أتمنى أن نلتزم بالروح الرياضية.