2021-02-04 | 01:23 حوارات

الرئيس التنفيذي في اتحاد الجولف السعودي يكشف عن استعدادات الحدث العالمي
سرور: نجاحنا مضمون

حوار: فرج الشمري
مشاركة الخبر      

لاعب كرة قدم سعودي سابق في فريق النصر،والرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للجولف، وجولف السعودية حاليًّا. بدأ مشواره الرياضي مع فريق النصر الأول لكرة القدم عام 1989، وحقق معه بطولتي الدوري السعودي الممتاز، وكأس الملك.
في عام 1993 ابتعد عن كرة القدم، حيث سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة إدارة الأعمال، قبل أن يُكمل دراساته العليا، ويحصل على الماجستير والدكتوراه في تخصصه. بعد عودته إلى السعودية، خاض تجربة رياضية جديدة، لكن في مجال آخر، حيث أصبح لاعبَ جولف، وشارك مع المنتخب السعودي للجولف في بطولات مختلفة، وحقق معه العديد من الإنجازات. ماجد سرور، في حواره مع “الرياضية”، تحدث عن البطولة السعودية الدولية للجولف التي يحتضنها ملعب “رويال جرينز” من 4 إلى 7 فبراير الجاري في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، كما كشف عن آخر الاستعدادات للحدث العالمي.
01
بدايةً، حدِّثنا عن آخر الاستعدادات لانطلاق البطولة الدولية للجولف في السعودية اليوم؟
متحمسون للغاية لانطلاق البطولة، وشخصيًّا أراهن على نجاحها، واستمرار تألقها. البطولة أصبحت محطةً كبرى، يتسابق المصنَّفون الأوائل في اللعبة للمشاركة فيها، نظرًا لما تتميز به من إثارة وقوة في المنافسة، ما يجعلنا نتوقَّع تسجيل أرقام كبيرة في النسخة الجديدة.
02
مَن أبرز الأبطال العالميين المشاركين في البطولة في النسخة الجديدة؟
هناك مشاركون رائعون، وسعيدٌ بعودة صديقنا داستن جونسون إليها، وودي شابو، وسيرجيو جارسيا، إضافة إلى نجوم آخرين.
03
ما الأهداف الأساسية وراء استضافة مثل هذه البطولات الدولية الكبرى؟
هدفنا الأساس نشر اللعبة في المجتمع، وتعريف الجميع بأهمية رياضة الجولف، خاصةً من الناحية الصحية، والتميز الرياضي، ونؤمن تمامًا بقدرة البطولة على تحقيق ذلك، لا سيما مع ما تتميَّز به السعودية من قدرة هائلة على تنظيم واستضافة أكبر الفعاليات الرياضية.
04
كيف ترى مشاركة اللاعبين السعوديين في البطولة، خاصةً مع مشاركة أبطال عالميين فيها؟
دعوة عثمان الملا، المحترف السعودي، إلى المشاركة للمرة الثالثة في البطولة دليل على تميُّزه، وأعدُّ مشاركة اللاعبين السعوديين فيها فرصةً لهم لإثبات أنفسهم. بالتأكيد لا يمكننا المقارنة بين اللاعبين الأمريكيين والأوروبيين الذين يتدربون بشكل مكثف، واللاعبين السعوديين، لكنها البداية فقط، وإن شاء الله، سنحظى مستقبلًا بجيل سعودي ينافس على بطولات الجولف.
05
ملعب رويال جرينز، الذي يتحتضن البطولة، هل تم تجهيزه بشكل جيد؟
الملعب جاهز تمامًا لاحتضان البطولة من كافة النواحي. كانت هناك جهود كبيرة من “الجولة الأوروبية” لإظهاره بأفضل شكل، والملعب ليس غريبًا على عدد كبير من اللاعبين العالميين، إذ إنهم لعبوا عليه في النسخ الماضية.
06
اللاعبون المشاركون أثنوا على الملعب، ماذا عنك، كيف تراه؟
أتذكر حينما لعبت عليه أنه كان جميلًا ورائعًا، وفيه تفاصيل مميزة، تغطي على موضوع المساحة، وهذا سبب ثناء اللاعبين العالميين عليه في كل حضور لهم هنا في السعودية.
07
ماذا عن التغطية الإعلامية للبطولة، هل سنشهد تغطيةً موسَّعة؟
بالتأكيد، إذ سيشاهدها العالم كله. ستبث 30 قناة مواجهات البطولة إلى مختلف الدول حتى يتابعها أكثر من 329 مليون شخص في ست قارات، ويستمتعوا بالمنافسات بين نخبة أبطال اللعبة.
08
ماذا عن التدابير الاحترازية لحماية المشاركين من فيروس كورونا؟
أحد أهدافنا تأمين سلامة جميع المشاركين في البطولة، لذا طبَّقنا فيها كافة الاحترازات والتدابير الوقائية، التي تشمل المنظمين واللاعبين، بدءًا من وصولهم إلى المطار وحتى مغادرتهم إلى بلدانهم سالمين بعد انتهاء البطولة.
09
كانت لكم تجربة مماثلة قبل شهرين بتنظيم البطولة النسائية الدولية وسجَّلتم فيها نجاحًا كبيرًا، كيف تحقق ذلك؟
نجاحنا جاء بفضل الله أولًا، ثم بعملنا المشترك، ودعم الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، لنا، فقد كان المحفز الرئيس لنجاح البطولة، إضافة إلى الدعم الذي تلقيناه من الأمير عبد العزيز بن سعود، وزير الداخلية، في فرض الإجراءات كافة، والأمير عبد العزيز بن تركي، وزير الرياضة، والحمد لله، استطعنا المحافظة على سلامة جميع المشاركين في البطولة.