2021-02-05 | 01:16 حوارات

لاعب الفيصلي يكشف عن سبب الرحيل.. ويتناول أبرز الطموحات
بصاص: الأهلي.. ماض وانتهى

حوار: محمد السناني
مشاركة الخبر      

لاعب كرة قدم بدأت مسيرته الكروية في النادي الأهلي، ضمن فئة الشباب عام 2005، وانضم إلى الفريق الأول لكرة القدم عام 2014، ثم انتقل إلى نادي أحد السعودي معارًا عام 2018، ليعود سريعًا إلى النادي الأهلي السعودي في العام ذاته، حقق العديد من البطولات مع الأهلي، وهي الدوري السعودي للمحترفين، وكأس السوبر السعودي، وكأس الملك، وكأس ولي العهد السعودي، وكأس الأمير فيصل بن فهد، والعديد من الألقاب. وبعد المسيرة المليئة بالإنجازات مع الأهلي انتقل إلى الفيصلي مطلع عام 2020.. مصطفى بصاص، لاعب فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، يتحدث في حواره مع “الرياضية” عن الفيصلي، كاشفًا عن سبب خروجه من الأهلي، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أنها صفحة وانطوت.. كما تحدث عن أبرز طموحاته الشخصية، وطموح فريقه الجديد.
01
كيف كانت بدايتك مع كرة القدم؟
بدأت أثناء المرحلة المتوسطة، والتحقت بأكاديمية النادي الأهلي، ثم توقفت قبل العودة من جديد للأهلي بعد إنهاء دراستي المتوسطة. أشخاص كثر كان لهم دور كبير في مسيرتي، وعلى مستوى المنتخبات خالد القروني، المدرب السعودي، الذي أشركني في كأس العالم للشباب رغم صغر سني.
02
لماذا خرجت من الأهلي؟
بدايتي مع الأهلي كانت جيدة ورائعة، وحققت عدة إنجازات، وابتعادي عن تمثيل الأهلي كان بسبب الإصابات، وكانت هناك مشكلات إدارية بعد تحقيق الدوري، مما ساهم في خروجي، حيث حدث سوء فهم بيني وبين الإدارة، وانتهت بخيرها وشرها، وأنا بدأت صفحة جديدة والماضي بالنسبة لي انتهى.
03
كيف ترى تجربتك مع الفيصلي؟
لا أرى أن هناك فرقًا كبيرًا بين الفيصلي والأندية الكبيرة، فالمنشآت على أعلى مستوى، والبيئة تساعد على لعب كرة القدم، وهنا الانضباطية عالية جدًا ومحترفة للغاية، ويقدمون كل ما تحتاجه.
04
لكن لماذا لا نشاهدك تلعب بشكل أساسي؟
الموسم الماضي كنت أشارك، ولكن بداية الموسم الجاري حصلت لي إصابة، وبعد عودتي أصبت بفيروس كورونا، والآن أعود بالتدريج، وأنا موجود مع المجموعة في المباريات الأخيرة.
05
كثيرون متخوفون من مستوى الفيصلي.. لماذا؟
مررنا بظروف صعبة وكانت هناك إصابات بفيروس كورونا وصلت إلى أكثر من 10 لاعبين، كذلك لدينا عناصر جديدة لم تتأقلم، ولكن الحمد لله مستوى الفريق في تحسن، خاصة في المباريات الأخيرة، وظهرنا بصورة أفضل، كما أن الفروقات بين الأندية متقاربة جدًا.
06
هناك لاعبون فقدوا مستوياتهم وعادوا مع الفيصلي.. ما السر؟
هذا ما تحدثت عنه بأن الفيصلي فرصة كي تعود من جديد، والفيصلي هنا يناسبك والإدارة تعطيك الثقة والراحة، والأجهزة الفنية والإدارية على أعلى مستوى،
وهذا أمر يجعل اللاعب يعود للتألق
من جديد.
07
كيف شاهدت دعم هيئة الرياضة؟
دعم هيئة الرياضة كبير جدًا، إضافة إلى دعم اللاعبين السعوديين أيضًا، وأتمنى أن يتم إعطاء اللاعب السعودي فرصة أكبر في اللعب، وأن يتم تقليل عدد الأجانب إلى 4، كون اللاعب السعودي يمتلك إمكانات رائعة، ويخدم المنتخب السعودي، وسيستفيد بشكل أكبر من هذا الدعم.
08
كيف وجدت تأثير الجائحة في الدوري السعودي؟
نحن في السعودية محظوظون بقيادة حكيمة استطاعت أن توفر كل السبل للحد من آثار الجائحة، كما أن وزارة الصحة قدمت جهودًا جبارة تشكر عليها، وبالنسبة للدوري الآن تشاهد فرق المؤخرة تجاري فرق المقدمة، وهذا دليل على قوة الدوري.
09
هل تأثرت الفرق من عدم الاستعداد الجيد بسبب جائحة كورونا؟
لا أرى أن التأثير بسبب ذلك، كون الوقت كان كافيًا للاستعداد، وتقارب المستويات بسبب الدعم المالي من قبل هيئة الرياضة، والذي جعل المستويات متقاربة والمباريات أقوى.
10
ما طموحك الشخصي؟
لا يوجد أمر معين، ولكن أطمح إلى تقديم الأفضل للنادي، ونجاح اللاعب من نجاح النادي، وبإذن الله نحقق طموحات جماهيرنا.
11
ما أجمل اللحظات التي عشتها رياضيًا؟
تحقيق بطولة الدوري مع النادي الأهلي، كانت هي أجمل اللحظات الرياضية التي عشتها بعد غياب.
12
أخيرًا كيف ترى تقنية الفار؟
عمومًا هي مفيدة، ولكن أرى أنها تقتل المتعة، إذ إن الجدل حول الأخطاء من متعة الكرة.