2021-03-08 | 15:16 الكرة العالمية

نقل مواجهة ليفربول يكلف لايبزيج مليون يورو

برلين - الألمانية
مشاركة الخبر      

سيكون فريق لايبزيج الألماني ملزماً بدفع غرامة تفوق مليون يورو بسبب تغيير ملعب مباراته أمام ليفربول الإنجليزي في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بحسب ما ذكر تقرير إخباري، الإثنين.
ونظراً لقيود السفر المفروضة في ألمانيا في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، تقرر نقل مباراة الإياب التي كانت مقررة على ملعب ليفربول إلى العاصمة المجرية بودابست.
وبالتالي سيحصل ليفربول على تعويض من نادي لايبزيج، يعادل 10 % من رسوم الدخول، طبقاً للوائح الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).
وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية، الإثنين، أن رسوم الدخول لم تحدد بدقة من جانب اليويفا، ولكن نظراً لأنها كانت قد بلغت 25ر15 مليون يورو في الموسم الماضي، يمكن افتراض أن لايبزيج سيضطر لدفع 52ر1 مليون يورو على الأقل.
وسيجرى الاحتفاظ بقيمة المبلغ وتحويله إلى ليفربول عند دفع الجوائز المالية للبطولة، بالإضافة إلى ذلك، سيكون لايبزيج ملزما بدفع نصف تكاليف نقل المباراة إلى بودابست.
وأوضحت بيلد أن لايبزيج كان قد تحمل تكاليف إضافية قيمتها 300 ألف يورو في مباراة الذهاب، التي جرى نقلها أيضا إلى العاصمة المجرية بسبب قيود السفر.
وتشكل بريطانيا منطقة خطر فيما يتعلق بالنسخة الأكثر عدوى من فيروس كورونا المستجد، وفي حالة السفر إلى ليفربول كان سيتعين على لايبزيج الخضوع للحجر الصحي لدى عودته إلى ألمانيا.