2021-03-12 | 23:23 حوارات

مدافع التعاون يتحدث عن مستوى الدوري..وموقعة كأس الملك
الصبحي: فابيو الأفضل

حوار: عبد الله العبيد
مشاركة الخبر      

على الرغم من توقفه عن مزاولة كرة القدم إجباريًّا، في الفترة الجارية، بسبب إصابة عضلية، تعرض لها، إلا أنه يعيش أفضل فترات حياته الكروية مع فريق التعاون الأول لكرة القدم، الذي انتقل إليه في بداية الموسم الجاري قادمًا من الفيحاء.
وُلِدَ في مكة المكرمة، وعندما أصبح شابًا، وقَّع لنادي نجران، الذي برز معه بشكل لافت، انتقل بعدها إلى القادسية، ثم الفيحاء الذي باع عقده إثر هبوطه، فارتدى شعار أصفر بريدة.
ووضعه، مدرب التعاون، ضمن خيارات تشكيلته.
نواف الصبحي مدافع التعاون، في حواره مع “الرياضية” تحدث عن إصابته، والمستويات التي يقدمها التعاون في الدوري في موسمه الجاري.
01
بدايةً، حدِّثنا عن إصابتك.. وإلى أي مرحلة وصلت في العلاج؟
أصبت بتمزق في العضلة الخلفية، وتحديدًا في مباراة القادسية ضمن الجولة 18، والحمد لله قطعت شوطًا كبيرًا في العلاج، وخلال الفترة المقبلة سأعود إلى التدريبات الجماعية.
02
الفريق حقق انتصارين متتاليين ثم تعادل ثم انتصر مجددًا.. كيف تصف هذه العودة إلى تحقيق النتائج الإيجابية بعد سلسلة من الخسائر؟
استطعنا أن نعود بقوة بعد سلسلة من الخسائر. هذه الخسائر يمكن أن يتعرض لها أي فريق، لكنَّ الأهم تجاوزها بسرعة والعودة إلى الانتصارات مجددًا، وهذا ما فعله التعاون، وبإذن الله سنستمر في إسعاد جمهورنا بالنتائج الإيجابية، وإنهاء الدوري في مركز يليق بنادينا.
03
ما طموحكم في فريق التعاون في الموسم الجاري؟
في الدوري، نطمح إلى الوصول لأبعد نقطة ممكنة، أما في كأس الملك، فإن الجميع يجتهد ويعمل بجدٍّ، خاصةً في الحصص التدريبية، لتحقيق نتيجة جيدة عندما نواجه القادسية بعد غد.
04
هل تخططون على استعادة كأس الملك؟
لدينا حاليًّا مباراة صعبة أمام القادسية في الدور ربع النهائي، وهدفنا فيها تحقيق نتيجة إيجابية. الجميع يشاهد المستويات الكبيرة التي يقدمها القادسية، لكننا، بإذن الله، سنتجاوزه ونتأهل إلى الدور نصف النهائي بتكاتف الجميع.
05
ستلعبون أمام القادسية في بريدة.. هل يحفزكم ذلك على تجاوزه والوصول إلى نصف النهائي وتحقيق الكأس مجددًا؟
نحن نعطي كل مباراة حقها كاملًا، سواء في الكأس، أو الدوري. كما قلت، حاليًّا نركز على المباراة المقبلة أمام القادسية للفوز فيها والتأهل إلى الدور نصف النهائي، بعدها سنلتفت للدوري، وسنعمل على التقدم في سلم الترتيب، لذا أعدُّ الحديث عن أي شيءٍ آخر أمرًا غير منطقي.
06
التعاون يمتلك تشكيلةً قوية.. لكن ألا ترى أن هناك تذبذبًا في مستواه، خاصةً أمام الفرق التي تقلُّه في المستوى والأداء؟
بدأنا الدوري بشكل جيد، لكن بسبب الإصابات التي عصفت بالفريق، وعدم التوفيق في بعض المباريات تأثرنا قليلًا. حاليًّا، الفريق عاد إلى مستواه الطبيعي، واستطاع تحقيق ست نقاط خارج أرضه، ومن المهم جدًّا أن نستمر في ذلك.
07
كيف تصف علاقة اللاعبين بالفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الفريق قبل رحيله إلى الزمالك مجددا؟
علاقتنا بالمدرب رائعة جدًا..كارتيرون كان قريبٌ جدًّا من اللاعبين، وقدم عملًا مميزًا.
08
ماذا عن أداء البرازيليين كاسيو وإياجو أقرب اللاعبين إليك في الملعب؟
هما لاعبان رائعان.. كاسيو أفضل حارس في الدوري، من وجهة نظري، أما إياجو فمن أفضل اللاعبين الذين لعبت إلى جانبهم. نحن ولله الحمد من أفضل خطوط الدفاع في الدوري، وهنا أثني أيضًا على بقية زملائي في الخط الخلفي، فجمعيهم يقدمون مستويات رائعة.
09
أعضاء التعاون الذهبيون يحضرون تدريبات الفريق ويستقبلون اللاعبين.. كيف تصف هذه الخطوة؟
من هذا المنبر، أقدم جزيل شكري لأعضاء التعاون الذهبيين لقربهم الدائم من الفريق، ودعمهم له، هذا الدعم الذي أعدُّه من أهم العوامل التي تساعدنا في الاستمرار في المنافسة في الموسم الجاري.
10
تلعبون في الموسم الجاري مباراةً كل خمسة أيام تقريبًا.. هل يؤثر ذلك في مستواكم؟
على اللاعب المحترف أن يكون جاهزًا دائمًا لمثل هذه الظروف. في رأيي هذه المدة مناسبة لنا، بدليل أن فريقنا يسير بشكل جيد، ولله الحمد، في الدوري والكأس.
11
خضت أكثر من تجربة، أي فريق لا تنسى فترة وجودك في صفوفه؟
لعبت لنجران، والقادسية، والفيحاء. لا أنسى أبدًا الفترة التي قضيتها مع نجران، حيث وصلنا إلى دور الأربعة في كأس الأندية الخليجية، وكنا قريبين من النهائي، كذلك أعيش مع التعاون أجمل فترات حياتي.
12
بوصفك مدافعًا.. مَن أصعب مهاجم واجهته؟
في الدوري، هناك الكثير من المهاجمين المتميزين، لكنني أعدُّ فابيو، مهاجم الباطن، أفضلهم.